رئيس التنمية الصناعية يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة البغدادي

تفقد أمس اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وحدات المجمع الصناعي الجديد والمدينة الصناعية بمنطقة البغدادي في جولة بحضور محمد عبد الفتاح أدم السكرتير العام لمحافظة الأقصر، واللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير العام المساعد للمحافظة، المهندس أسعد مصطفى مستشار المحافظ للمشروعات واللواء محمد صحصاح رئيس مركز و مدينة البياضية  والعميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت.

وأشاد  بمستوى الانشاءات والمرافق بالمجمع والتي اسست بمعايير عالمية وجاهزة للتشغيل، مضيفا ان المجمع الصناعي يأتي في إطار المبادرة الرئاسية بدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة لأبناء الصعيد من خلال إتاحة وحدات إنشائية كاملة المرافق للشباب وجاهزة بكافة التراخيص.

وأوضح الزلاط انه  تم عمل تيسيرات غير مسبوقة في الطرح الاخير للوحدات الصناعية لصغار المستثمرين بدءا من تخفيض ثمن كراسة الشروط لتتراوح بين 300 الى 500جنيه كما تم الغاء كافة التكاليف المعيارية وخفض رسوم جدية الحجز للوحدة الصناعية من 50 الف جنيه لتصل الى 10 الاف جنيه، واتاحة تقدم المستثمر بالبطاقة الشخصية , كما تم عقد بروتوكولات تعاون مع 8 بنوك لتوفير التيسيرات التمويلية اللازمة للمستثمر الراغب في تملك الوحدة.

وأضاف أنه تم اتاحة نظام اخر للإيجار بالنسبة للمستثمر لمدة 10 سنوات،  موضحا أنه لمزيد من التيسيرات تقرر تحصيل الايجار بعد 6 شهور من بدء الانتاج كما تم اتاحة للمستثمر المستأجر تملك  الوحدة في اي وقت حسب رغبته مع خصم ما قام  بدفعه من قيمة إيجاريه، وذلك من ثمن الوحدة.

وأشار الزلاط إلى انه تم التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لتوفير الماكينات ومستلزمات الانتاج لأصحاب الوحدات بيسيرات تمويلية للبدء فورا في الانتاج.

ولفت إلى أنه تم التواصل مع كافة المستثمرين الذين سحبوا الكراسات من كل محافظة وتم عقد اجتماعات موسعة خلال الايام الماضية والتعرف على  مطالبهم وحل اية معوقات قد تواجههم والرد على استفساراتهم

وعقد رئيس هيئة التنمية الصناعية  لقاءا مع  المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بحضور ممثلي قطاعات الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والطرق .

وأوضح محافظ الأقصر أن التوجيهات الرئاسية نحو التيسير والدعم الكامل للصناعة وتشغيل الشباب من خلال إتاحة فرص حقيقية لإقامة مشروعاتهم الصناعية في ظل مناخ جاذب للاستثمار للبدء فورا في الإنتاج.

وأضاف  إن المجمع الجديد يعد بمثابة محور تنموي حيوي للمحافظة بجانب الأنشطة السياحية التي تتميز بها الأقصر بوصفها من أكبر المناطق الأثرية، مشددا على أنه تم مراعاة كافة الاشتراطات البيئية في الأنشطة المختارة والحفاظ على البيئة داخل المجمع الصناعي نظرا لطبيعة المحافظة كمقصد سياحي عالمي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض