وزارة المالية : تسجيل 3 ملايين مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل

أكد محمد معيط وزير المالية ، ورئيس التأمين الصحي الشامل، أن الموقف المالي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل قوي وصلب، حيث تعكس مؤشرات الأداء المالي القدرة على الاستدامة المالية المطلوبة للتوسع في تطبيق المنظومة الجديدة بالمحافظات تدريجياً.

وقال محمد معيط، في بيان للمالية صادر اليوم الثلاثاء، إن هناك إقبالاً متزايداً من المواطنين على التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان.

وأوضح أن عدد المواطنين الذين قاموا الهيئة بتسجيلهم بهذه المحافظات اقتر حتى الآن من 3 ملايين مواطن.

كما أكد الوزير، نجاح تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، حيث تم التعامل مع التحديات بمنتهى الاحترافية، وأن عدد المشتركين بالمنظومة في تزايد مستمر، حيث شعر المنتفعون بجودة الخدمة الطبية وسهولة الحصول عليها خاصة في ظل تمتعهم بالحرية الكاملة في الاختيار بين مقدمي الخدمات الصحية الذين يمثلون 51 جهة منها 8 مستشفيات، و20 وحدة رعاية أولية، و10 وحدات مركزية.

وأشار إلى أنه تم التغلب على مشكلة التكدس في وحدات الرعاية الأولية، بإعادة توزيع الملفات العائلية على مراكز صحة الأسرة جغرافياً.

وبين أنه يتم توفير الخدمات الطبية للمنتفعين من خلال الهيئة العامة للرعاية الصحية، أو مؤسسات القطاع الخاص أو غيرها المسجلة بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية سواءً كان ذلك داخل محافظة بورسعيد أو خارجها.

وذكر معيط أنه تم تحويل 896 حالة للمتابعة الطبية خارج بورسعيد، و389 حالة حرجة لزرع الكبد، والكلى، والنخاع، وأمراض الأورام، إلى الكثير من المستشفيات المعتمدة، ومنها المركز الطبي العالمي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض