المالية : سداد 425 مليون جنيه مطالبات لمستحقي التأمين الصحي الشامل

أكد محمد معيط وزير المالية المصري ورئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، أن الهيئة قادرة على الوفاء بالمطالبات المالية في موعدها، بعد خصم نسب المساهمات التي يسددها المنتفعون مباشرة لمقدمي الخدمة.

وأوضح محمد معيط، في بيان للمالية صادر اليوم الثلاثاء، أنه تم سداد 425 مليون جنيه حتى الآن، ويجري حالياً إجراء المراجعة المالية والفنية على ضوء قائمة الأسعار المعتمدة، لمطالبات بنحو 200 مليون جنيه.

وقال إنه تتم تسوية هذه المطالبات المستحقة لمقدمي الخدمات لا مركزياً ببورسعيد تيسيراً عليهم، بحيث لا يتجاوز المتوسط الزمني لهذه المطالبات شهرين من تاريخ تقديمها.

وأشار إلى أن نظام التأمين الصحي الشامل لم يضع سقفاً للإنفاق على تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضى المنتفعين به، حيث تعتمد فلسفته على توفير الرعاية الصحية الشاملة وتحمل أي أعباء مالية عن كاهل رب الأسرة.

كما أكد رئيس التأمين الصحي الشامل، أن منظومة التأمين الصحي الشامل استمرت في تقديم خدماتها ببورسعيد خلال أزمة كورونا، وأنه كان يتم توصيل الأدوية لبعض أصحاب الأمراض المزمنة إلى منازلهم.

وأضاف: “شاركنا في جهود مواجهة هذا الوباء من خلال التحويل الجزئي لبعض مستشفيات هيئة الرعاية الصحية المنضمة للمنظومة إلى مستشفيات عزل للمرضى المصابين بالفيروس، مع توفير الحماية الكاملة لمن يترددون على هذه المستشفيات لتلقي العلاج في العيادات الخارجية”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض