حفلة 1200

الإتحاد المصري للتأمين يعتزم إصدار دليل إكتتاب فني لفرع «الهندسي» خلال الفترة المقبلة

قال علاء الزهيري، رئيس الإتحاد المصري للتأمين، أن الإتحاد ممثلاً في اللجنة العامة للتأمين الهندسي إلى إصدار دليل إكتتاب فني بفرع التأمين الهندسي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الزهيري  خلال مشاركته في ندوة تحت عنوان “دور وسيط التأمين في تنمية الأسواق” التي ينظمها الإتحاد العربي للتأمين تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه يتم حالياً مراجعة دليل الاكتتاب من قبل اللجنة العامة للتأمين الهندسي تمهيداً لمخاطبة المجلس التنفيذي للممتلكات به قبل إرساله للهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة عليه وإرساله لشركات التأمين.

وأضاف أن توجه الإتحاد لإصدار دليل الإكتتاب في فرع التأمين الهندسي جاء نتيجة لما يشهده هذا الفرع التأميني من رواج وتزايد في حجم إصداراته خلال الأونة الأخيرة، نتيجة لكثرة المشروعات الإنشائية ومشروعات البنية التحتية التي شهدتها مصر مؤخراً.

وأشار إلى أن الإتحاد قد قام مؤخراً بإصدار دليل الإكتتاب الفني في تأمينات الحريق، وتم الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على هذه الضوابط ومخاطبة الشركات بها للعمل بها.

وأكد على أن هذه الضوابط الإكتتابية في الفروع التأمينية المختلفة ستسهم في القضاء على المنافسة السعرية التي تشهدها مصر والأسواق المختلفة، مشيراً إلى أن دعم الضوابط الفنية خطوة هامة للقضاء على هذه الظاهرة السلبية.

وأوضح أنه بالرغم من تحكم سوق إعادة التأمين في تسعير بعض الأخطار، ولكن يجب على شركات التأمين المباشرة العمل على الدراسة الجيدة للخطر المؤمن ضده ووضع التحملات والشروط التي تتوافق مع هذا الخطر، لتحقيق معدلات نمو صحية قائمة على قواعد اكتتاب فني سليم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض