«مونجيني» تستهدف ضخ 200 مليون جنيه للوصول لـ 200 فرعا بحلول 2022

تستهدف شركة مونجيني التوسع في فروعها بالسوق المصرية خلال العامين المقبلين من خلال خطتها للإنتشار في المحافظات المختلفة.

وقال أسامة سليمان مدير تطوير الأعمال بالشركة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إن الشركة تسعى للوصول بعدد فروعها لنحو 200 فرعا بحلول 2022 ، منوها بأن الشركة تمتلك حاليا نحو 100 فرعا في القاهرة والجيزة والشرقية والدقهلية والمنيا وبني سويف واسماعيلية والفيوم.

وأضاف أنه من المستهدف ضخ استثمارات خلال العامين المقبلين تقدر بنحو 200 مليون جنيه لإفتتاح 100 فرعا في 2021 و 2022 والتي ستوفر نحو 3 آلاف فرصة عمل ، فضلا عن تطوير الأفرع الحالية سواء المعارض أو وحدات البيع في محطات مترو الأنفاق البالغ عددها حاليا 40 فرعا.

التوسع في محافظات الدلتا والصعيد

وأوضح سليمان أن الشركة تدرس حاليا المحافظات والمدن التي سيتم البدء في التوسع بها حتى 2022، منوها بأنه يتم دراسة حجم الطلب والقدرة الشرائية في تلك المحافظات والمدن ومنها ” الغربية ( المحلة، طنطا، كفر الزيات)، المنوفية، البحيرة (رشيد، دمنهور، كفر الدوار)”، فضلا عن محافظتي سوهاج وأسيوط والتي يتم دراسة إنشاء فرعا داخل الجامعة وفرعين أخرين بالمحافظة.

ونوه بأن الشركة أيضا تدرس إنشاء فروع موسمية في العين السخنة وشرم الشيخ والغردقة، فضلا عن افتتاح 5 أفرع بأندية وادي دجلة حيث سيتم البدء في فرعي المعادي وأكتوبر 2.

ولفت سليمان إلى أن الشركة تعتمد في إنشاء الأفرع الجديدة على 3 نماذج ” franchise، conductor، franchistor”، وفقا للقدرة المالية والإدارية للأفراد الراغبين في التواجد في منظومة مونجيني.

وأشار إلى أن الشركة تعمل أيضا على وجود توسعات صناعية من خلال إنشاء مصنعا جديدا في مدينة السادات والذي من المستهدف بدء تشغيله بنهاية 2021، لمضاعفة الطاقة الإنتاجية من المنتجات سواء التورته والتي تبلغ حاليا نحو 100 ألف تورته شهريا لنحو 300 ألف تورته شهريا، وكذلك المخبوزات، حيث ستمتلك الشركة مصنعين.

تداعيات كورونا خفضت الطلب 70% خلال الموجة الأولى

وعن تداعيات كورونا على الطلب، أكد سليمان أنها تسببت في تراجع الطلب خلال الموجة الأولى بنسبة تصل إلى 70% حيث انخفضت المبيعات داخل الأفرع، مشيرا إلى أنها ومنذ عودة النشاط وانتظام الحياة اليومية والعودة للعمل شهدت المبيعات تعافي نسبي حيث زاد الطلب ليصل إلى 80% مما كان عليه قبل كورونا.

بدأت شركة مونجيني نشاطها عام 1993 وتعد أحد الاستثمارات الهندية في مصر ، وتنتج  التورت والجاتوهات الخاصة بالحفلات و الحلويات الشرقية و الشوكولاتة و المخبوزات وحلويات تناسب كل موسم .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض