«معمار الأشراف» توقع عقود إنشاء وتطوير 4 محطات وقود بالقاهرة الجديدة بتكلفة 500 مليون جنيه

وقعت شركة معمار الأشراف للاستثمار العقارى، عقود إنشاء وتطوير عدد 4 محطات وقود فى مدينة القاهرة الجديدة بتكلفة بلغت 500 مليون جنيه، وذلك بالتعاون مع شركة OLA ENERGY .

من جانبه قال المهندس أحمد مسعود، الرئيس التنفيذى لشركة معمار الأشراف، أن الأرض المقرر إنشاء محطات الوقود عليها، ملك لهيئة المجتمعات العمرانية، وحصلت الشركة عليها بعد التفاوض مع الهيئة، لافتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية، قدمت العديد من التيسيرات التسهيلات، وذلك تشجيعا للاستثمار، وخاصة بعد وجود شريك أجنبى فى المشروع.

وأوضح أن الشركة تستهدف إنشاء نحو 10 محطات وقود فى عدد من المدن الجديدة منها القاهرة الجديدة والشيخ زايد وأكتوبر والعبور، بتكلفة استثمارية تبلغ مليار و250 مليون جنيه،  وذلك خلال 3 سنوات.

وأضاف أن مساحة المحطات تبلغ 20 ألف متر مربع، وطبقا للعقد، تقوم شركة OLA ENERGY بانشاء وإدارة وتشغيل المحطات عقب عملية التنفيذ، موضحا أن الشركه تستهدف  تنفيذ المشروعات في 6 شهور فقط من تاريخ الحصول علي رخص المباني.

وأكد أن شركة معمار الأشراف، تدرس فى الوقت الحالي الحصول على أراض داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لإنشاء ناطحه سحاب بحي الداون تاون داخل العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن الشركة لأول مرة تدخل فى مجال إنشاء محطات الوقود، وتم الاستعانة بشريك أجنبى، لإدارة هذه المشروعات، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف التوسع فى المشروعات التجارية والإدارية لتنويع فرص الاستثمار وتوفير الاف فرص العمل، كنوع من المسئولية المجتمعية تجاه الوطن.

وحول خطة الشركة خلال الفترة المقبلة، قال أن الشركة تمتلك نحو ٧٠ مشروع في امتداد النرجس، و٥٠ مشروع في بيت الوطن، و٣٠ مشروع بشمال الرحاب، بالإضافة إلى أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات جديدة فى العاصمة الإدارية وعدد من مدن الجيل الرابع خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض