حفلة 1200

بلومبرج: إغلاق ميناء جدة بعد انفجار ناقلة نفط سنغافورية

وكالات

تم إغلاق ميناء جدة في أعقاب انفجار تعرضت له ناقلة نفط سنغافورية كانت تفرغ حمولتها في الميناء السعودي؛ ولم يتم الإعلان عن مدة الإغلاق؛ وذلك بحسب عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، المرتبطة بالبحرية البريطانية. ولم يتجاوب متحدثون باسم هيئة الموانئ السعودية، ووزارة الطاقة فوراً مع رسائل لطلب تعليقات وفقا لوكالة بلومبرج.

وفي حين لم يتم التبليغ عن أية إصابات ناجمة عن حادثة اليوم الإثنين، فإن الهجوم الجديد يأتي بعد ثلاثة أسابيع من تعرض ناقلة نفط لأضرار في محطة الشقيق السعودية، ربما بفعل لغم بحري. في حين ادعى المتمردون اليمنيون الحوثيون أنهم قاموا بهجوم صاروخي على منشأة تخزين تابعة لشركة “أرامكو” في جدة.

وتتزايد التوترات في المنطقة، إذ تزيد الولايات المتحدة، حليف السعودية، العقوبات على إيران التي تدعم الحوثيين في الحرب الدائرة في اليمن.

وتعرضت ناقلة النفط “بي دبليو راين” لإصابة من مصدرٍ خارجي أثناء تفريغ حمولتها من المنتجات المكررة في ميناء جدة، نحو الساعة 00:40 بالتوقيت المحلي من يوم الإثنين، بحسب بيان صادر عن مالكة الناقلة شركة “هافنيا”، التي أشارت إلى أن الناقلة السنغافورية توقَّفت عن عملية التفريغ فوراً، وتم احتواء النيران التي اندلعت، من دون وقوع أية إصابات بين أفراد طاقمها البالغ عددهم 22 بحاراً.

 

وأضافت هافنيا: “من المحتمل أن يكون بعض النفط قد تسرب من السفينة، لكن لم يتم تأكيد ذلك، وتشير الأجهزة حالياً إلى أن مستويات النفط على متن السفينة عند المستوى نفسه الذي كانت عليه قبل الحادث”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض