«الرقابة المالية» تمنح وسطاء التأمين مهلة إضافية لنهاية يناير لإنهاء إجراءات القيد

أصدر المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، كتاب دوري رقم 18 لسنة 2020 بشأن منح المتدربين ووسطاء التأمين وإعادة التأمين مهلة إضافية لإنهاء إجراءات القيد والتجديد في سجل وسطاء التأمين وإعادة التأمين.

وأوضح عبدالمعطي أن هذه القرارات جاءت في إطار استكمال جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتوافقاً مع قرارات رئيس مجلس الوزراء بإتخاذ الدولة لبعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة.

وأوضح أنه نظراً لاستمرار ذات الظروف والأوضاع الطارئة، فقد قررت إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية عقد الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها من خلال معهد الخدمات المالية التابع للهيئة للمتدربين ووسطاء التأمين أو إعادة التأمين، وكذلك عقد الإختبارات عن بعد.

وتابع “كما تقرر منح المتدربين على أعمال الوساطة التأمينية والذين ستتجاوز مدة تدريبهم عاماً بعد تاريخ 1/12/2020 مهلة حتى تاريخ 31/1/2021 لإنهاء إجراءات القيد بسجلات الهيئة”.

وأضاف أنه تقرر أيضاً منح وسطاء التأمين أو إعادة التأمين المقيدين بسجلات الهيئة المفروض تجديد قيدهم خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2020 مهلة تنتهي في 31/1/2021 لإنهاء إجراءات تجديد القيد.

ويذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية كانت قد حزمة المبادرات والإجراءات التي اتبعتها مؤخرًا لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد على القطاع المالي غير المصرفي، بجانب فع درجة الاستعداد الوقائي ورفع كفاءة العيادات الطبية لتكون أكثر جاهزية في التعامل مع أية حالات يشتبه في إصابتها بالفيروس، فضلا عن توزيع أكثر من 100 وحدة تعقيم على أعلى مستوى من الكفاءة بمقر الهيئة.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض