وثاق للتأمين التكافلي تخاطب «الرقابة المالية» للحصول على رخصة نشاط البترول

كشف عادل فطوري، العضو المنتدب لشركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر، عن مخاطبة الشركة للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة مزاولة نشاط تأمينات البترول بالسوق خلال الفترة المقبلة.

وأوضح فطوري في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الشركة تهدف عقب الحصول على رخصة مزاولة نشاط تأمينات البترول، البدء في إيجاد كفاءات وكوادر بشرية وتدشين إدارة متخصصة لتدعيم هذا الفرع التأميني.

وأضاف أن الشركة تهدف خلال المرحلة المقبلة البدء في التوسع الفني وخاصة عقب البدء مؤخراً في إصدار وثائق الضمان، كما نهدف عقب التوسع في نشاط البترول التقدم للهيئة بطلب للحصول على رخصة تأمينات الطيران عقب تدعيم الملاءة المالية والإعداد لذلك.

وأشار إلى أن تدعيم الملاءة المالية للشركة تُعد أبرز ركائز استراتيجيتها لتدعيم حصتها السوقية وحجم أعمالها بالسوق المصرية، مؤكداً على تحقيق الشركة محفظة أقساط بقيمة 516 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2019/2020، بمعدل نمو 29% عن المحقق خلال 2018/2019.

وكانت قد وافقت الجمعية العمومية الأخيرة لشركة وثاق للتأمين التكافلي على زيادة رأسمال الشركة المدفوع بقيمة 40 مليون جنيه ممولة من نصيب المساهمين في الأرباح ليصل إلى 230 مليون جنيه، كما اعتمدت الجمعية أيضاً زيادة رأس المال المرخص به للشركة إلى 500 مليون جنيه.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض