الرئيس يوجه بسرعة تنفيذ معامل مركزية نموذجية وربطها إلكترونيا مع منظومة الموانئ

وجه  الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبدء الفوري في الخطوات التنفيذية لإنشاء المعامل المركزية بالموانئ المصرية بهدف حوكمة وسرعة إجراءات الإفراج الجمركي بشكل آمن وسليم.

كما أكد أهمية اقتصار عدد الجهات الضالعة في تلك العملية بوجود معمل مركزي نموذجي بكل ميناء، مع الميكنة الكاملة والربط الإلكتروني لتلك المعامل مع منظومة الموانئ.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ود. محمد معيط وزير المالية، ود.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والمهندس كامل الوزير وزير النقل، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ود. إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة، ود. حسين منصور رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس وجه  بتطوير الإطار القانوني والتشريعي الحالي المنظم لنشاط معامل الموانئ، بما يتواكب مع عملية التحديث الشامل للمنظومة.

وأوضح أن الاجتماع شهد استعراض الموقف الحالي لسلسلة المعامل المتواجدة بالموانئ وكذلك المطلوب إنشاؤها، سواء من ناحية التكلفة المالية او الأجهزة الفنية المطلوبة، وذلك على صعيد جميع الاختصاصات المعملية صناعياً وغذائياً وزراعياً وطبياً، في كافة الموانئ البحرية والجوية والبرية على مستوى الجمهورية. عرض أقل

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض