بلومبرج: ناصف ساويرس يقتنص حصة 5% في نادي «نيويورك نيكس آندرينجرز»

كشفت شركة عائلة الملياردير المصري ناصف ساويرس عن امتلاكه حصة 5% في “ماديسون سكوير جاردن سبورتس كورب”، الشركة القابضة التي تمتلك “نيويورك نيكس آند رينجرز” وهما نادي كرة السلة ونادي كرة القدم بالولايات المتحدة.

وكشفت شركة “إن إن إس هولدنج” للاستثمار، إحدى الشركات الاستثمارية التابعة لساويرس عن الحصة في بيان إفصاح يوم الخميس. وذكر البيان أن الحصة سترتفع 6.3% تقريباً بحلول مارس، مما يجعل ساويرس أحد أكبر ثلاثة ملّاك للسهم.

وترى شركة “إن إن إس هولدنج” أن “ماديسون سكوير جاردن” وامتيازاتها الرياضية مقومة بأقل من قيمتها، وفقاً لشخص مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته لأن المناقشات سرية. ورفض ممثل لشركة “إن إن إس هولدنج” التعليق على بيان الإفصاح.

يذكر أن ساويرس هو أغنى رجل في مصر، حيث تبلغ ثروته الصافية نحو 6.4 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرج للأثرياء.

وقد استثمر في شركة “أديداس” الألمانية لصناعة السلع الرياضية وكذلك في نادي كرة القدم الإنكليزي “أستون فيلا”.

وتراجعت أسهم “ماديسون سكوير جاردن” 15% خلال العام الجاري حيث أجبرت جائحة كوفيد-19 الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (NBA) ودوري الهوكي الوطني (NHL) على إنهاء مواسم 2020.

وعلى الرغم من أن دوري الهوكي الوطني لم يتوصل بعد إلى اتفاق بشأن موعد بدء الموسم المقبل، فإن الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين يمضي قدما للموسم 72، بحضور شخصي محدود أو معدوم في المباريات.

ويمكن للظروف التي يمر بها قطاع الرياضة أن تقدم فرصة للمستثمرين الأثرياء مثل ساويرس الذين يتمتعون برؤية بعيدة المدى.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة “ماديسون سكوير جاردن سبورتس” حاليا 4.3 مليار دولار، أو 300 مليون دولار أقل مما قدرته مجلة “فوربس” من قيمة “نيكس”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض