الحكومة تنفي تراجع أعداد السفن المارة بقناة السويس..وتؤكد زيادتها 1.2% خلال نوفمبر بواسطة أموال الغد 10 ديسمبر 2020 | 12:20 م كتب أموال الغد 10 ديسمبر 2020 | 12:20 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 22 كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء حول تراجع أعداد السفن المارة بقناة السويس بنسبة 50% تزامناً مع الموجة الثانية من فيروس كورونا، تواصل المركز مع هيئة قناة السويس، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتراجع أعداد السفن المارة بقناة السويس بنسبة 50%، تزامناً مع الموجة الثانية من فيروس كورونا. وأشارت هيئة قناة السويس، إلى أن السياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التى انتهجتها الهيئة خلال الآونة الأخيرة، نجحت فى تقليل التأثير السلبي لأزمة كورونا، وجذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة، حيث سجلت حركة التجارة العابرة بالقناة عبور نحو 1614 سفينة خلال نوفمبر 2020بزيادة بلغت 1.2% مقارنة بـ 1594 سفينة خلال نوفمبر 2019. إقرأ أيضاً مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ 50 جنيها مزيفة نائب رئيس الوزراء: تعظيم الاستفادة من أصول الغزل والنسيج وتعزيز مشاركة القطاع الخاص أولوية لزيادة الإنتاج والصادرات مجلس الوزراء: 5.9 مليار دولار إجمالى صفقات تمت من وثيقة سياسة ملكية الدولة كما حققت إيرادات القناة نحو 488.1 مليون دولار خلال نوفمبر 2020، مقابل 476.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى بنسبة زيادة قدرها 2.4% اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/lqtu أعداد السفنأعداد السفن العابرة لقناة السويسإيرادات القناةمجلس الوزراءهيئة قناة السويس