«فاين الصحية القابضة»: مناخ الاستثمار في مصر أصبح جاذبا ومشجعا للمستثمرين

وتطلق مبادرة مجتمعية ضد فيروس كورونا بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

قال أحمد الفخرانى الرئيس التجارى فى مصر لمجموعة فاين الصحية القابضة، ومديرها العام، إن مناخ الإستثمار في مصر والذي حرصت الحكومة على توفيره للمستثمرين، جاذب ومشجع.

وأكد أن التطور الكبير الحادث فى هيئة الاستثمار بات ملموسا من حيث تقديم الخدمات للمستثمرين وتسهيل مهمتهم، الأمر الذي عزز ضخ الكثير من رؤوس الأموال فى الأسواق المصرية، و ساهم فى تطوير المنتجات وخفض معدلات البطالة، وجذب الكثير من الأيدي العاملة وتطويرها ورفع مهاراتها باستمرار.

وذكر الفخراني -فى تصريح صحفى – اليوم على هامش حضوره فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الثانية والأربعين، إن المجموعة فى إطار استشعارها لمسؤوليتها المجتمعية تجاه الوطن، فقد قررت تبنى مبادرة جديدة، تتمثل في إتاحة قناعها الواقى ضد فيروس كورونا المستجد بالمجان فى المهرجان لزواره من الفنانين والمهتمين بالفن والحاضرين والمتوقع أن يصل عددهم إلى 40 ألف فرد، وذلك على مدى أيام دورته التي استمرت لمدة تسعة أيام، وبذلك تكون قد ساهمت فى توفير الوقاية لمرتادي المهرجان، وفى ذات الوقت ساعدتهم فى التمتع بالأنشطة الثقافية والفنية دون عزل إجتماعى.

مليار جنيه حجم استثمارات المجموعة بمصر

وأضاف أنه على ضوء تعاون المجموعة مع مختلف الوزارات والهيئات الحكومية، ووصول حجم استثماراتها فى مصر إلى حوالى مليار جنيه، فقد بدأت  منذ مطلع العام الحالى مع تفشى فيروس كورونا المستجد بدأت المجموعة فى ” إنتاج الأقنعة الواقية ” على نطاق تجاري، بعدما أثبتت التجارب العلمية التى أجريت فى جامعة أريزونا الأمريكية، وبرلين وآخن الألمانيتان، كفاءتها المرتفعة فى القضاء تماما على فيروس المرض بنسبة 99.9% على عكس الاقنعة الأخرى، التى تعمل على الحيلولة دون نفاذه للأنف والفم فقط، وحجزها على الطبقة الخارجية.

ونوه الفخراني بأن كميات كبيرة من مناديل فاين المعقمة تم إتاحتها فى مستشفى حميات العباسية وذلك مع بداية الأزمة أوائل العام الحالى، ثم الأقنعة الواقية ضد الفيروس فى مهرجان الجونة، مشيرا إلى أن المجموعة بصدد التعاون مع هيئات حكومية وأخرى أهلية غير هادفة للربح في عدة مجالات، وسيتم الإعلان عن مبادرات مستقبلية أخرى باستثمارات كبيرة.

وأوضح أن القناع يتميز بأنه صالح للاستخدام لمدة عام، وقابل للغسل 30 مرة، مشددا أنه قبل بدء خطة الإنتاج، كشفت  العديد من دراسات علمية عالمية صلاحية وكفاءة القناع وانفراده على المستوى العالمي بقتل الفيروسات، منوها على أن المجموعة تخصص جزء أساسي من موازنتها للبحث والتطوير لمواكبة التطوير العالمي، وتلبية احتياجات المستهلك فى ذات الوقت.

ولفت إلى أن للمجموعة مشاركات دائمة فى حماية البيئة، وأن الخطة الإستراتيجية التسويقية للعام الحالى والمقبل 2021، تستهدف دعم الاقتصاد المصري والثقافة والفن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض