سفير مصر بإسبانيا: نسعى لتدشين مجلس أعمال مشترك لتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية

قال السفير عمر سليم سفير مصر بإسبانيا، إن هناك محادثات حالية مع الجانب الإسباني من أجل تدشين مجلس أعمال مشترك لتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

جاء ذلك خلال الندوة التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية تحت عنوان” فرص تنمية صادرات الصناعات الغذائية لإسبانيا”، بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري.

وأوضح أن المحادثات تدور حول بدء إسبانيا في تشكيل الجانب الخاص بها في المجلس وكذلك مصر ، على أن يتم تفعيله خلال العام المقبل أو عقب انتهاء تداعيات فيروس كورونا، من أجل عقد لقاءات ثنائية بين الجانبين وبين القطاعات المختلفة في البلدين.

وأكد سليم أهمية وجود هذا المجلس والذي كان يتم السعي لتدشينه منذ فترة وكان يواجه بعض العقبات التي تم تجاوزها ولكن حالت ظروف كورونا في استكمال خطوات التدشين.

وذكر أن البلدين تربطهما علاقات جيدة سواء على المستوى السياسي أو التجاري وهو ما تشير إليه نتائج التبادل التجاري بينها، كما تم حل المشاكل التي كانت تواجه الشركات الإسبانية مع نظيرتها المصرية أو الحكومة، مؤكدا أن سمعة مصر جيده في إسبانيا ولم يكن هناك إي مشاكل للمنتجات الغذائية المصرية هناك.

وأوضح سليم أهمية حرص الشركات المصرية على  المشاركة فى المعارض المقامة فى إسبانيا حيث يساهم ذلك في لقاء رجال الأعمال الإسبان أو من دول أمريكا اللاتينية بما يتيح الفرصة لزيادة الصادرات لها.

وأشار إلى انضمام مصر إلى المجلس الدولى للزيتون الذي يوجد مقره في العاصمة الإسبانية مدريد، ويضم أهم الدول المنتجة والمصدرة للزيتون وزيت الزيتون ، كما يقوم المجلس بتحديد أهم المعايير الخاصة بتصدير تلك المنتجات، موضحا أنه يتم التباحث مع المجلس من أجل تقديم الدعم الفني لمصر بهذا المجال خاصة في ظل مبادرة الرئيس لزراعة 100 مليون شجرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض