«مستثمرو العاشر» تجتمع مع وفد عراقى لتفعيل اتفاقية «النفط مقابل الإعمار»

بحثت جمعية مستثمري العاشر من رمضان مع وفد اقتصادي من دولة العراق سبل تفعيل اتفاقية التكامل الإقتصادى المشتركة “النفط مقابل الإعمار”.

وضم الوفد العراقي كل من عمار عبد الله محمد مستشار وزير الصناعة والمعادن و حامد عواد محمد مدير عام هيئة المدن الصناعية بالعراق بالإضافة إلى وفد من هيئة التنمية الصناعية على رأسهم اللواء حازم عنان رئيس الادارة المركزية لسياسات الاستثمار، والمهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة على رأس وفد المركز.

وأشار د. محى حافظ نائب رئيس الجمعية إلى تطور العلاقات المصرية العراقية خلال الأشهر الماضية خاصة بتوقيع عدة اتفاقيات خلال زيارة رئيس الحكومة المصرية إلى بغداد أهمها اتفاقية “النفط مقابل الإعمار”.

وأكد ضرورة فهم بنود الإتفاقية وكيفية التعامل لتقديم كل التعاون المشترك للاستثمار بدولة العراق، موضحا أن المدينة تتمتع بوجود كافة المشروعات الصناعية الكبرى خاصة فى مواد البناء والمواد الغذائية وعلى أتم الإستعداد للتعاون من أجل إعادة إعمار العراق.

وأوضح أيمن رضا عبد الله الامين العام للجمعية اهتمام مستثمرى العاشر من رمضان بضرورة فهم طبيعة الإتفاقية للاستفادة المشتركة معا نحو الاقتصاد المصرى العراقى.

ترأس الإجتماع الدكتور محى حافظ  نائب رئيس مجلس الادارة، وبحضور كلا من أيمن رضا الأمين العام للجمعية عادل الشنوانى عضو مجلس الإدارة والدكتورة هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية.

وقام الوفد بعمل جولة تفقدية بالعديد من القلاع الصناعية بالعاشر من رمضان والمطور الصناعى بالمدينة، وأبدى العراقيين رغبتهم فى تنفيذ نموذج العاشر من مضان ببلادهم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض