«شعبة المصدرين» تشكل عدة لجان فرعية لوضع خطط تنمية الصادرات

كشفت شعبة المصدرين بغرفة القاهرة التجارية، عن تشكيل مجموعة لجان فرعية متخصصة في ملفات مختلفة منها لجان لـ” الصادرات والواردات – الجمارك – الضرائب – سلامة الغذاء ” ، حيث تستهدف تنمية هذا القطاع من خلال مناقشة كافة الملفات التي تتعلق به.

جاء ذلك خلال اجتماع الشعبة بحضور المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة ، وبمشاركة أحمد الوسيمي نائب أول رئيس غرفة القاهرة ومحمد مهران وخالد حسانين عضوًا مجلس إدارة الغرفة.

أكد سامح زكي رئيس الشعبة أن مجلس الإدارة يعمل وفق خطة عمل تستهدف النهوض بهذا القطاع وزيادة الصادرات ، وأنه تم تنظيم عدة فعاليات ومؤتمرات وندوات لمناقشة كل ما يتعلق بهذا القطاع من معوقات ومقترحات للتنمية والتطوير بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة.

وأوضح أن المرحلة القادمة ستشهد تكثيفًا للعمل ، والسعي إلى التنسيق مع الجهات المعنية المختلفة لحل أي معوقات قد تواجه هذا القطاع ، وتسهيل إجراءات التصدير التي من شأنها زيادة معدلات الصادرات المصرية من خلال فتح أسواق تصديرية جديدة في الدول المختلفة .

وقال أحمد الوسيمي نائب أول رئيس غرفة القاهرة إن هناك مساندة كبيرة من مجلس إدارة الغرفة لكافة الشعب من أجل زيادة تفعيل دورها للنهوض بالقطاعات المختلفة.

وذكر أن شعبة المصدرين من ضمن الشعب الأكثر أهمية بالغرفة ، والتي تحتاج مزيدًا من الجهد لتنمية قطاعها .
وطالب الوسيمي مجلس إدارة الشعبة بضرورة تحديد الملفات التي تهم هذا القطاع والمطالب التي تتعلق به ومقترحات التنمية والتطوير وزيادة التنسيق بين منتسبي الشعبة ، على اعتبار أنها تمثل قطاع له أهمية خاصة ويحتاج مقترحات وأفكار خارج الصندوق لحل أي مشاكل وتذليل العقبات لزيادة الصادرات ، والتنسيق مع الجهات المختلفة لمناقشة كافة الموضوعات المشتركة ومقترحات الحلول لأي معوقات .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض