«سي بي سي» تُنهي تطوير المرحلة الأولى لمشروع السادات باستثمارات 850 مليون جنيه خلال 3 أسابيع

تنتهي شركة «سى بى سى» للتطوير الصناعى – إحدى شركات مجموعة مواد الإعمار القابضة، من أعمال ترفيق وتطوير المرحلة الأولى لمشروع إقامة منطقة صناعية جديدة بالسادات على مساحة 1.1 مليون متر مربع أواخر شهر ديسمبر الجاري باستثمارات إجمالية 850 مليون جنيه .

قال المعتز بهاء الدين،الرئيس التنفيذى للشركة في تصريحات خاصة ، إن إجمالي مساحات الأراضي المطروحة ضمن المرحلة الأولى تصل لنحو 730 ألف متر مربع ، منوهاً أنه من المقرر بدء رصف الطرق والشوارع المتواجدة ضمن المشروع مطلع شهر يناير المقبل.

وتمتلك الشركة نحو مشروعين، أحدهما في مدينة السادس من أكتوبرو مساحتة 1.5 مليون متر مربع، و مشروع اخر لإقامة منطقة صناعية متكاملة بمدينة السادات على مساحة 1.1 مليون متر مربع ، حيث تعكف على تنفيذه خلال الفترة الراهنة، ليصل بذلك المساحة الإجمالية لمحفظة الأراضي التابعة للشركة نحو 2.6 مليون متر مربع .

ووقعت هيئة التنمية الصناعية خلال شهر فبراير2018 عقود تخصيص منطقتين صناعيتين بنظام المطور الصناعى بمدينة السادات بإجمالى مساحة 2.8 مليون متر مربع وذلك مع شركتى بولاريس الزامل وإس دى إم للتطوير والإدارة التابعة لمجموعة السويدي بواقع 1.4 مليون متر مربع لكل منطقة، وكذلك مع شركة CBC مصر على مساحة 1.1 مليون متر مربع ، كما قامت مطلع العام الجاري بالموافقة على تعديل العقود مع شرطا المطوريين لتتناسب مع سعر الفائدة الجديدة لتصل لـ 7% سنوياً.

لفت بهاء الدين إلى أن الشركة تسعى لاجتذاب أكثر من 40 مستثمر محلي وأجنبى لضخ رؤوس أموال جديدة والتواجد بمشروع السادات خلال العامين المقبلين ، موضحاً أنه من المقرر الإنتهاء من كافة مراحل المشروع بنهاية العام المقبل 2021 باستثمارات إجمالية 1.8 مليار جنيه ، ليصل بذلك استثمارات المرحلة الثانية لنحو مليار جنيه .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض