خالد حجازي: «اتصالات مصر» لديها الملاءة المالية لتمويل شراء الترددات الجديدة والاقتراض خيار مطروح

دبي: عبد الحميد صبري:

كشف خالد حجازي، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي في شركة اتصالات مصر ، أن الشركة تتمتع بالملائة المالية والفنية الكافية لتمويل شراء الترددات الجديدة التي حصلت عليها مؤخرا من جهاز تنظيم الاتصالات ، ودمجها ضمن منظومة الشبكة للاستفادة القصوى منها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم في دبي علي هامش الدورة الاربعين من معرض ومؤتمر جيتكس للتقنية الذى ينعقد خلال الفترة من 6 إلي 10 ديسمبر الجاري.

وأضاف أن البدائل التمويلية أيضا متاحة سواء من خلال الاقتراض وهو ماسيتم من الخارج حال اللجوء للاقتراض البنكي ، مؤكدا على أن كافة طرق التمويل متاحة للشركة وفقا لاحتياجاتها .

ونجحت شركة اتصالات مصر فى الحصول مؤخرا على مجموعة ترددات جديدة فى الحيز الترددى 2600 ميجا هرتز بتقنية TDD بنظام حق الانتفاع لمدة عشر سنوات، وذلك بعد موافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على العرض المالى والفنى للشركة والذى بلغت قيمته 325 مليون دولار (ما يعادل 5.2 مليار جنيه) على أن تسدد الشركة نصف المبلغ، أى 162.5 مليون دولار بالدولار فور إتاحة الترددات والباقى بالجنيه المصرى على عامين، طبقاً لشروط المزايدة المعلنة من مرفق تنظيم الاتصالات

وأشار حجازي إلى أن الشركة تعاملت مع هذا الملف باحترافية شديدة سواء من حيث تقديم العرض المالي والدراسة الفنية اللازمة للشركة للوقوف على مدى الفائدة الاستثمارية، مع أخذ الموافقات اللازمة من المجموعة الأم .

ولفت ، إلى أن الشركة تستهدف تحقيق طفرة في معدلات النمو على مستوي الأنشطة التشغيلية، وحجم الإيرادات والأرباح على المدي المتوسط والبعيد، عبر التنوع في المحفظة الاستثمارية والتركيز على التقنيات المستقبلية .

ونوه إلى أن الشركة تدعم بقوة قطاع الصحة وربطه بأحدث التكنولوجيات من أجل بناء عالم رقمي آمن، يسهل وصول الخدمات لأكبر عدد من المواطنين ويتيح حياة أفضل من خلال منتجات وخدمات مبتكرة حيث نؤمن بالدور المجتمعي الذي يجب أن تؤديه الشركات في قطاع الصحة خاصة في ظل تداعيات كورونا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض