جمال السادات: «كورونا» أجل قرار طرح جزء من أسهم اتصالات مصر بالبورصة

قرار الطرح مرتبط بموافقة المساهمين.. ومناخ الاستثمار في مصر أصبح أفضل

دبي -عبد الحميد صبري:

قال المهندس جمال السادات، رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر، أن قرار طرح جزء من أسهم الشركة بالبورصة المصرية عاد للدراسة مع بنوك استثمارية قبل ظهور جائحة فيروس كورونا، إلا أنه تم تأجيله لوقت لاحق لعدم ملائمة الظروف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم في دبي علي هامش الدورة الاربعين من معرض ومؤتمر جيتكس للتقنية الذى ينعقد خلال الفترة من 6 إلي 10 ديسمبر الجاري.

وأكد في تصريحاته، على أن أي قرار بطرح حصة من أسهم الشركة في البورصة يرتبط بقرار المساهمين بالجمعية العمومية للشركة ،وليس قرار الإدارة التنفيذية التي تعد دراسة عن إمكانية الطرح من عدمه فقط، ولكن القرار النهائي في يد المساهمين.

وأشار جمال السادات، إلى أن طرح حصة من أسهم الشركة في البورصة يمنح قيمة مضافة للشركة بالتأكيد على مستوى علامتها التجارية، لكن دراسات الطرح متوقفة حاليا لحين اشعار اخر من المجموعة الام.

وأكد على أن المناخ الاستثماري في مصر أصبح أفضل بعد قرارات الإصلاح الاقتصادي خاصة بعد حل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين.

ولفت جمال السادات، إلى أن قطاع الاتصالات من أفضل وأسرع القطاعات نمواً نظراً لما تقدمه الحكومة من خدمات وبنية تحتية قوية تجعله ينمو ويتطور بسرعة هائلة ويتمتع بالمزيد من الفرص في المستقبل حيث تحرص الحكومة على النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ورفعت شركة اتصالات مصر في 2018، رأس مالها المدفوع فى مصر 19 مليارا و432 مليون جنيه، وذلك بزيادة قدرها 4.5 مليار جنيه، لتكون نسبة الزيادة 23.16% من حجم رأس المال.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض