حفلة 1200

«القابضة للقطن والغزل» تسوية مديونيات بقيمة 3.4 مليار جنيه لصالح البترول والكهرباء

رئيس الشركة: التسوية مقابل 180 ألف متر بالمنيا .. وانتهاء عمليات النقل خلال شهرين

كشف د. أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، أنه تم الاتفاق على تسوية مديونيات بقيمة 3.4 مليار جنيه لصالح قطاعي البترول والكهرباء.

وكان قد شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع بروتوكولات لتسوية المديونيات التاريخية على شركات وزارة قطاع الأعمال العام لصالح قطاعي البترول والكهرباء والتي تقدر بنحو 13.5 مليار جنيه وذلك لشركات القابضة للقطن والغزل والنسيج، والقابضة للصناعات المعدنية، والقابضة للصناعات المعدنية.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن التسوية تتم من خلال تنازل الشركة القابضة عن قطعة أرض بمساحو 180 ألف متر في محافظة المنيا لصالح القطاعين.

وأضاف مصطفى أنه سيتم على الفور إجراء التقييمات الخاصة بقطعة الأرض والرفع المساحي لها، متوقعا أن يستغرق ذلك شهرين حتى تمام عمليات نقل الملكية.

وأشار إلى أنه بذلك يصل إجمالي المديونيات التي تم الاتفاق على تسويتها نحو 16.5 مليار جنيه مع بنك الاستثمار القومي وهيئة التأمينات والكهرباء والبترول، وجاري التفاوض مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب لتسوية المديونيات الخاصة بها.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع بنك الاستثمار القومي وهيئة التأمينات على استبدال المديونيات بنحو 27 قطعة أرض  ملك للشركات التابعة للقابضة على مستوى الجهورية، منوها بأنه جاري استخراج شهادات الصلاحية والرهن العقاري الخاصة بها لاتمام عمليات التسوية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض