حمدان بن محمد يفتتح معرض جيتكس للتقنية 2020 بدبي

افتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الأحد، فعاليات الدورة الـ 40 من «أسبوع جيتكس للتقنية 2020»، وسط حضور كبير في مركز دبي التجاري العالمي فيما اتخذت الإجراءات اللازمة للتباعد والحفاظ على سلامة الزوار. وتفقد الشيخ أجنحة عدد من الشركات العالمية المشاركة واطلع على أحدث مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الإمارات والعالم. ويعتبر «جيتكس» أهم حدث تقني عالمي واقعي في 2020 بمشاركة 1200 شركة من 60 دولة تعرض أحدث منتجات التقنية. كما يشارك في الحدث 200 من أهم شركات الاستثمار في التكنولوجيا و350 متحدثاً في قضايا الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية وتكنولوجيا المال ومستقبل التعليم والصحة ومستقبل العمل عن بعد.

وتحت شعار “نلهمك واقعاً متجدداً” تستعرض دبي الذكية خلال الحدث آخر التطورات والتحديثات التي شهدتها استراتيجياتها ومشاريعها وخدماتها في مسيرة التحول الرقمي لإمارة دبي، وتشمل استراتيجية دبي الذكية 2021 واستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية إلى جانب مبادرات نظم تخطيط الموارد الحكومية وتطبيق دبي الآن والهوية الرقمية ومشاريع البيانات المختلفة بالإضافة إلى مستجدات مبادرة سجلات دبي ولوحة معلومات محاكاة المدينة والبنية التحتية لدبي الذكية.

ويستقطب “جيتكس” في دورة هذا العام عمالقة ورواد صناعة التقنيات من حول العالم، ومن بينها: “مايكروسوفت”، “ديل تكنولوجيز”، “دو”، “اتصالات”، “لينوفو”، “هوني ويل”، “أفايا”، “أي بي أم”، “ريد هات”، ومجموعة تيكوم، بالإضافة إلى “هواوي” التي جددت التزامها مؤخرًا تجاه “جيتكس”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض