تعرف على التفاصيل الكاملة لدليل الإكتتاب في تأمينات الحريق وأبرز المنتجات المتعلقة بها

استعرض وليد سيد مصطفى، الخبير التأميني، ونائب رئيس اللجنة العامة لتأمينات الحريق بالإتحاد المصري للتأمين، دليل الإكتتاب في تأمينات الحريق، وكذلك العوامل التي يجب على المكتتب مراعاتها عند قبول الخطر والتسعير.

وأوضح أن هذه العوامل تضمنت نوع التغطية وطبيعة إشغال أو استخدام المباني/العين التأمينية، بجانب مدى خطورة الأعيان المجاورة للعين التأمينية، وتشييد المباني، بالإضافة إلى وسائل وإمكانيات وسائل الوقاية والمكافحة من الحريق.

وأشار أنه يقصد بالاكتتاب هو تحديد الأسس التي يقبل على أساسها طلب التأمين، وأهمية الاكتتاب ترجع إلى ضرورة قيام شركات التأمين بانتقاء الأخطار المؤمن عليها.

وتابع “تعرف السياسة الاكتتابية بأنها انتقاء الأخطار التي تقبلها شركة التأمين عن طريق دراسة وفحص وتقييم الأخطار المعروضة بقصد قبولها أو رفضها وتحديد أسعار التأمين للأخطار المقبولة وشروط التغطية لها، بهدف تكوين محفظة أعمال متوازنة ومربحة مما يمكن شركة التأمين من تحقيق التزاماتها تجاه الأطراف المتعددة ذات المصلحة في نشاط الشركة بدرجة مناسبة من التوازن بين تلك المصالح.

كما تضمن دليل الإكتتاب المنتجات التأمينية المتعلقة بتأمين الحريق طبقاً للصادر من الإتحاد المصري للتأمين والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية، وشملت هذه المنتجات على وثيقة تأمين الحريق الاتحادية، ووثيقة الحريق والأخطار الإضافية، والوثيقة الشاملة للأنشطة الصناعية، والوثيقة الشاملة للفنادق والقرى السياحية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض