«المجتمعات العمرانية» تطرح أرض بنشاط عمراني بالشيخ زايد بعائدات مستهدفة 730 مليون جنيه

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض بمساحة 19 فدان بمدينة الشيخ زايد، بنظام التخصيص الفوري، ومخصصة لنشاط عمراني متكامل، ويبلغ سعر المتر التقديري 8920 جنيه للمتر، وإجمالي العائدات المستهدفة من هذه القطعة 730 مليون جنيه.

وتتضمن الاشتراطات البنائية لتلك القطعة ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50 % من إجمالي مساحة الأرض، والنسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50 % من المساحة المخصصة للإسكان، وبالنسبة للفيلات فلا تزيد النسبة البنائية عن 45 % من المساحة المخصصة للفيلات وللفيلا المنفصلة لا تزيد عن 40 % من مسطح كل قطعة.

والارتفاع أرضي وأول للفيلات ، وأرضي و3 أدوار متكررة للعمارات وبما لا يتجاوز قيود الارتفاع المسموح بها بالمنطقة، ونسبة الأراضي المخصصة للخدمات تمثل من 8 إلى 12 % من إجمالي مساحة أرض المشروع، مع توفير ممر مشاه لا يقل عن 6 متر بين العمارة السكنية وأرض منطقة الخدمات.

وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض، ويتم السداد باستكمال حتى 25 % من قيمة الأرض عبارة عن 10 % تم سدادها و15 % تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة على التخصيص، بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية و0.5 % مجلس أمناء.

ويتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللحنة العقارية الرئيسية، وعلى أن يتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية، على أن يبدأ القسط الأول بعد 8 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، ويتم تحميل كافة الأقساط الفائدة المعلنة من البنك المركزي من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5 % مصاريف إدارية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض