الإتحاد المصري للتأمين.. مهران رئيساً للمجلس التنفيذي للممتلكات ومرسي نائبا له

عقد المجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات بالإتحاد المصري للتأمين إجتماعاً اليوم الأحد لانتخاب رئيساً جديداً للمجلس خلفاً لمؤمن مختار، العضو المنتدب السابق لشركة مصر للتأمين، الذي تقدم باستقالته من الشركة الشهر الماضي.

وقد أسفرت الانتخابات عن فوز محمد مهران، العضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين – مصر، برئاسة المجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات عقب منافسة مع عمر جودة العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، حيث حصل الأول على 15 صوتا بينما حصل جودة على 8 أصوات.

كما اختار المجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات احمد مرسي، العضو المنتدب لشركة مصر للتامين التكافلي ممتلكات نائبا له بالتزكية، وهو المنصب الذي كان يشغله محمد مهران قبل الترشح على رئاسة المجلس.

ومن الجدير بالذكر أن مدة المجلس الحالي تنتهي في شهر فبراير 2021.

ويذكر أن مؤمن مختار، الرئيس السابق للمجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات، تقدم باستقالته من منصبه كعضو منتدب لشركة مصر للتأمين خلال نوفمبر الماضي لأسباب صحية، وتم تعيين عمر جودة خلفاً له بالشركة.

وينص النظام الأساسي الإتحاد المصري للتأمين في مادته الـ(22)، أنه تزول صفة العضوية بالإتحاد في حالة انتهاء العلاقة بين عضو مجلس إدارة الإتحاد، والشركة أو الجمعية التى يمثلها، أو إذا طلب العضو إعفائه من عضوية مجلس إدارة الاتحاد، فإن كان من زالت عنه صفة العضوية يمثل شركة تأمين قطاع أعمال عام فعلى الشركة فى هذه الحالة ترشيح من يخلفه فى عضوية المجلس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض