رئيس الوزراء: ريف الوجه القبلي عاني عقودا من الإهمال ونسعى لتعويضه وخفض معدلات الفقر به

قال د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن ريف الوجه القبلي عانى عقودا من الإهمال التي حدثت في الماضي، وتسعى الحكومة لتعويضه وكذلك تعمل على خفض معدلات الفقر في هذه المناطق.

وأكد أن الحكومة لا يزال أمامها تحد في ريف الوجه القبلي، على الرغم من كل المشروعات التي تتم هناك، حيث أظهرت نتائج بحث الدخل والانفاق والاستهلاك التي اعلنها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تراجع نسب الفقر في ريف الوجه القبلي لتسجل 48% خلال 2019/2020 في مقابل 52% في 2017/2018.

وذكر مدبولي أن الدولة بكل أجهزتها تنتظر إعلان نتائج بحث الدخل والإنفاق لعام 2019/2020 ، والذي يمثل نقطة ارتكاز يتم الاعتماد عليــه في العديد من خطط الحكومة، والمشروعات التنموية التي تنفذها الدولة؛ من أجل رفع مستوى الدخل للأسر المصرية، وتخفيض معدلات الفقر.

وأشار إلى أن جميع مشروعات الحماية الاجتماعية، التي أطلقها الرئيس السيسي بدأ التخطيط لها وتنفيذها من منطلق تحسين هذه المؤشرات، حتى يشعر المواطن المصري، على مختلف مستوياته، بثمار التنمية التي يتم تحقيقها على أرض الواقع، وتنعكس إيجابا على مستوى معيشته.

وأوضح مدبولي أن الدولة وهي تقوم بتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية تضع نصب أعينها تحقيق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، وأهدافها، قائلا: نحن لدينا حلم كبير، ونواصل الليل بالنهار لتحقيقه، ويتمثل في أن تصبح مصر في صدارة ومن أفضل دول العالم التي تكون بحلول هذا العام قد حققت أهدافها التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن المشروعات الضخمة التي عملت الدولة على تنفيذها ساهمت في توفير 5 ملايين فرصة عمل، واستوعبت أعدادا كبيرة من الشباب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض