حفلة 1200

رئيس اقتصادية قناة السويس: نستهدف توفير مليون فرصة عمل بالمنطقة خلال 10 سنوات

دراسة جدية لمجال اللوجيستيات.. و خطة لتطوير مينائي العريش والطور تعرض قريبا على مجلس الادارة

كشف المهندس يحيي زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه من المستهدف توفير المشروعات المزمع اقامتها في المنطقة مليون فرصة عمل خلال 10 سنوات، منوها بأن المنطقة يوجد بها حاليا نحو 250 منشأة توفر 100 الف فرصة عمل.

وقال خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم، إن الهيئة تستهدف خلال الـ 5 سنوات المقبلة تعميق الصناعة المصرية وتوطينها في المنطقة خاصة في 14 مجال صناعي اهمها الخدمات البحرية وكذلك صناعات السكك الحديدية والتي تم البدء الفعلي في خطواتها التنفيذية وسيبدأ المصنع في الإنتاج خلال عام، وكذلك الصناعات المغذية لها.

وأضاف زكي أن من القطاعات المستهدف جذبها ايضا الصناعات الدوائية، وكذلك يوجد دراسة جدية لمجال اللوجيستيات والذي يخدم على انشطة المنطقة من موانئ ومناطق صناعية.

ولفت إلى أن المنطقة تعمل على التماشي مع خطة الدولة للتحول الرقمي وذلك من خلال تطوير شامل للموانئ ورفع كفاءتها إلى منظومة إلكترونية متكاملة.

وذكر زكي أن الهيئة تعمل على وضع خطط لتطوير مينائي الطور والعريش لخدمة الصناعات المستهدف اقامتها في المنطقة وسيناء من أجل تصدير منتجاتها، حيث يتم دراسة بعض الصناعات الأخرى المستهدف جذبها لسيناء، كما سيتم طرح مشروع تطوير ميناء الطور على مجلس إدارة الهيئة قريبا

وأشار إلى انه سيتم تشغيل محطة تحلية المياه في العين السخنة قريبا، مضيفا انه جاري تنفيذ محطة اخرى في مدينة السلام على بعد 25 كيلو من ميناء شرق بورسعيد.

ونوه زكي بأنه جاري تنفيذ عدد من المشروعات في ميناء غرب بورسعيد يتم افتتاحها خلال العام المقبل منها تطوير رصيف عباس، فضلا عن قرب تنفيذ مشروعين للبتروكيماويات في المنطقة الجنوبية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض