المصرية للاتصالات: معدل الطلب على تركيب الهاتف الثابت تضاعف خلال الجائحة

 قال المهندس محمد شمروخ نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات إن المصرية للاتصالات تعمل على تطوير البنية التحتية  وكان هناك توجه سياسي منذ بداية ٢٠١٩ للانتهاء من تطوير البنية التحتية للاتصالات ضمن خطة التحول الرقمي التي تشهدها مصر بصفة عامة.

وأوضح في كلمته خلال قمة مصر الاقتصادية اليوم أن خطة إحلال الكابلات كانت تسير بقوة ما قبل الجائحة مشددا على أنه في عام واحد تم استثمار حوالي ١.٦  مليار دولار في سنة واحدة لاحلال الكوابل.

ونوه إلى أن معدل تركيبات الهواتف الثابتة تضاعف خلال تلك الفترة مما اثر ايجابيا على الايرادات  وتطلب في الوقت نفسه زيادة في  الانفاق الرأسمالي

لفت إلى أن ذلك دعم زيادة الطلب على الإنترنت خلال مارس وإبريل الماضيين اللذان شهدا ارتفاع في  معدلات الاستخدام ما بين ٣٠-٤٠%  واستماع استيعاب الطلب على الانترنت من قبل الأفراد والمشغلين في السعات الدولية والمحلية للانترنت. 

ومن ناحية أخرى لفت إلى أن الفترة القليلة الماضية تم توصيل اكثر من ٥٠٠٠ مبنى حكومي بالالياف الضوئية ساعد على تحسين الخدمات في الجهات الحكومية، وإجراء الجلسات عن بعد في بعض المحاكم عبر الانترنت ضمن خطة تطوير إجراءات التقاضي

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض