«اي أسواق» تغطي 30 مزار سياحي بالحجز الإلكتروني خلال أشهر

تسعى شركة «اي أسواق» التابعة لـ «اي فينانس» لتغطية ما يقرب من 30 موقعًا أثريًا بخدمات الحجز والدخول الإلكتروني خلال أشهر قليلة.

وقال إسلام حسن مأمون، الرئيس التنفيذي للشركة، إن المشروع يستهدف  تطوير منصة حجز مركزي للتذاكر ورقمنة منافذ الحجز دخل المواقع الأثرية من خلال توريد أجهزة وأنظمة الـ ” E-TICKETING ” ، موضحا أن شركته ستبدأ أعمال التنفيذ  خلال ديسمبر المقبل تزامنا مع افتتاح احد المتاحف الكبرى بهدف تغطية 30 موقع أثري  منها الأهرامات وسقارة ومتحف التحرير والمتحف الأسلامي وقصر البارون والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة  .

وأكد مأمون أن الشركة تخطط للانتهاء من رقمنة المواقع الأثرية فى مدينتي القاهرة والجيزة أواخر مارس المقبل على أن يتم تغطية أغلب المواقع المذكورة سلفا بحلول الربع الثالث من 2021  .

ولفت إلى أن المشروع يتيح للزوار المصريين والأجانب حجز تذاكر المزارات السياحية والمتاحف والمواقع الأثرية عبر الإنترنت والدفع عبر الانترنت باستخدام البطاقات الائتمانية أو المحافظ المالية عبر المحمول ، علاوة على  تنظيم الدخول إلى تلك المزارات  عن طريق التذاكر المطبوعة أو البطاقات الممغنطة أو من خلال استخدام QR كود على أجهزة الهواتف عبر تمريره بدون تلامس بمنطقة معينة في بوابات حديثة مخصصة لهذا الغرض.

واستطرد قائلا : تمنح المنصة للسائحين أيضا فرصة اختيار باقة معينة لزيارته في أي منطقة بحيث يتسنى له تنظيم رحلة متكاملة في الموقع الأثري ومعرفة كل الأماكن التي سيزورها والأنشطة التي يرغب في أدائها بتذكرة واحدة ، كما ستمكن الوزارة من تخصيص بوابات للدخول السريع FAST TRACK  وتنظيم مواعيد الزيارة للأفواج السياحية فى بعض المواقع الأثرية لمنع التكدس وتقديم خدمة أفضل للشركات السياحية .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض