«اي أسواق» تطلق منصة «Agri Misr» للتجارة الزراعية الربع الأول 2021

تعتزم شركة «اي أسواق» التابعة لـ «اي فينانس» إطلاق منصة «Agri Misr» المتخصصة في تجارة كافة المدخلات المتعلقة بسلاسل الإمداد الزراعي خلال الربع الأول من العام المقبل 2021.

وقال إسلام حسن مأمون، الرئيس التنفيذي لشركة «اي أسواق» إن «Agri Misr» هي بوابة إلكترونية لتسويق وتصدير المنتجات الزراعية تحت اسم “وكان إطلاقها بشكل تجريبي خلال دورة العام الماضي من فعاليات معرض ومؤتمر كايرو آى سي.

وتهدف إي أسواق eAswaaq إلى إطلاق أدوات وحلول إلكترونية تعزز الأنشطة التجارية وتعتني بالعوامل البيئية والاجتماعية لتحقيق التنمية الاقتصادية، من خلال إنشاء اسواق الكترونيه تربط جميع الشركاء معًا لتحقيق أهداف التنمية، مما يعود بالنفع على المواطنين والاقتصاد.

أضاف أن «اي أسواق» تستهدف تسويق خدمات او منتجات عبر الانترنت فى 3 قطاعات أساسية هي الزراعة والصناعة والمشروعات المتوسطة والصغيرة من خلال إنشاء أسواق إلكترونية ومنصات رقمية متخصصة تتضمن إتاحة  مدخلات الأنتاج  وتقديم تسهيلات ائتمانية وتوفير خدمات لوجيستية ومالية للمنتجين وتأهيلهم  للحصول على المعايير القياسية وشهادات الجودة المطلوبة لتصدير منتجاتهم للأسواق الخارجية

وأوضح: “توفر الشركة أيضا خدمة إدارة سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، وتعمل منصاتها المختلفة كوسيط بين البنوك والمؤسسات المالية، وكحلقة وصل بين الشركات المختلفة والمؤسسات المالية ورجال الأعمال، وبفضل تقنياتها يمكن للمستفيدين الاستفادة من فرص التوسع في السوق المصرية والعثور على فرص تصديرية”.

وأضاف أنه تماشياً مع استراتيجية الحكومة المصرية، استفادت شركة إي أسواقeAswaaq  من تاريخ شركة إي فاينانس بالمجال المالي الرقمي المصري والخبرة التي تمتلكها في تشغيل وإدارة مشروع الحيازات الزراعية وكارت الفلاح، لرقمنة قطاع الزراعة بالتعاون مع وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري.

واستطرد:”استثمارا لكل هذه الخبرات في سوق الزراعة المزدهر بمصر، أطلقت eAswaaq   عام 2020 أول منصة زراعية رقمية شاملة في مصر تحت اسم AgriMisr.com وهي منصة تجارة إلكترونية زراعية تهدف إلى تعظيم إمكانات السوق الزراعية وفتح المزيد من النوافذ أمام الصادرات وتطوير الاقتصاد المصري بشكل عام”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض