مصدر: تطوير مشروعين بالقاهرة الجديدة لصالح إحدى شركات قطاع الأعمال على مساحة 2000 فدان

تدرس إحدى شركات الاسكان التابعة لقطاع الأعمال العام مخطط إعادة تطوير مشروعين بالقاهرة الجديدة ، وذلك فى إطار الاتفاق على وضع خطة جديدة لشركات الاسكان التى تمتلك أصولا عقارية متميزة، بحسب مصدر مسئول.

أكد أن المشروعات المستهدف إعادة تطويرها تقام على مساحات تقارب 2000 فدان ، وتتميز بموقعها بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن خطة إعادة التطوير تأتى فى إطار استهداف الشركات التابعة للقابضة للتشييد لوضع مخططات جديدة لاستغلال الأصول المتاحة لها بما يمكنها من التنافس مع المستثمرين بالقطاع الخاص.

وأشار إلى أن مخطط إعادة التطوير لمشروعى القاهرة الجديدة يتضمن الترتيب لبدء التعاقد مع أحد المكاتب الاستشارية الهندسية لوضع المخطط العام لأحد المشاريع خلال فترة زمنية لا تتجاوز 8 أشهر، فضلا عن الاستعداد لتنفيذ مشروعات ضخمة لتأسيس البنية التحتية للأراضى وأعمال تحويلات الكهرباء وإقامة محطات المياه والصرف.

وقال أنه من المستهدف أن يتم تطوير أحد المشروعات بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، حيث تستقبل شركات الاسكان التابعة للقابضة للتشييد عروضا من قبل المستثمرين بالقطاع الخاص لتكوين شراكات جادة لتنفيذ مشروعات سكنية متكاملة الخدمات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض