«الاتصالات السعودية» تعلن استقالة الرئيس التنفيذي للشركة لظروف خاصة

أعلنت شركة الاتصالات السعودية، “STC”، عن استقالة رئيسها التنفيذي، ناصر بن سليمان الناصر من منصبه، لأسباب عزتها الشركة إلى “ظروفه خاصة”.

وقالت الشركة في بيان، اليوم الأحد، على موقع سوق الأسهم السعودية “تداول”، إنَّ مجلس إدارة الشركة قبل استقالة “الناصر”، التي سيبدأ سريانها اعتباراً من تاريخ 28 مارس 2021.

وبحسب البيان، قرَّر مجلس إدارة الشركة تكليف لجنة الترشيحات والمكافآت بالبدء في البحث عن رئيس تنفيذي جديد للشركة، ورفع قائمة المرشحين للمجلس، مع الأخذ في الاعتبار برنامج التعاقب الوظيفي في الشركة، ليتخذ المجلس قراره تجاه الأمر، الذي سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب.

وسجَّلت أرباح “الاتصالات السعودية”، ثالث أكبر شركة مدرجة في السوق السعودي، بنسبة طفيفة بلغت 1.2% مع نهاية الأشهر التسعة الأولى 2020، لتصل إلى 8.4 مليار ريال، بالمقارنة مع أرباح بلغت 8.3 مليار ريال، تمَّ تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2019.

ووقَّعت “STC”، الأسبوع الماضي اتفاقيةً لبيع حصةٍ تبلغ 15%، منم شركة المدفوعات الرقمية السعودية “stc pay” المملوكة لها بالكامل، لشركة “ويستيرن يونيون”، مقابل 750 مليون ريال، (الدولار يعادل 3.75 ريالاً)، على أن يتمَّ استخدام متحصلات الصفقة لتمويل رأس مال “stc pay”.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض