وليد عباس: الانتهاء من 90% من المرحلة الأولى بمدينة العلمين الجديدة

 

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون المجتمعات العمرانية الجديدة، إن وزارة الإسكان تعمل علي محورين إثنين بهدف جذب الاستثمارات للمدن الجديده، مضيفا لدينا بالفعل 24 مدينه بالفعل، وكان هناك خطة قوميه تشمل 37 مدينه بمساحه 167 الف مدينه.

وأضاف في كلمته بمؤتمر ” خريطه الاستثمار بمصر ما بين التنميه والتطوير، أن هناك 3 نماذج حقيقة شهدوا عمل وانجاز سريع، فتم انهاء 90% من الثلاث مدن وهم العلمين الجديدة وأسوان الجديدة بمساحه 14 الف فدان للعلمين الجديده، بإجمالي عدد سكان 4.0000 نسمة

وأوضح أن العلمين الجديدة بها مجموعات متنوعه من الابراج والجامعات والاحياء المختلفة، التي تجذب كافه الطبقات، مع العلم أن البدايه الحقيقه كانت في 2016، حيث تم الانتهاء من المرافق الأساسية لكل المرحلة الاولي، مع إنشاء برج ايقوني جديد في أقصي المنطقه الجنوبيه، مع الانتهاء من ممشى سياحي تم الانتهاء من 7 كيلو منه من إجمالي 14 كيلو، وتم تسكين عدد كبير من الشركات العالميه هناك، مع مناطق ترفيهيه، وسيتم افتتاحها العام المقبل.

وأشار إلى أنه تم البدء في المرحلة الأولى يمدينة المنصورة الجديدة، وجاري العمل بالمرحلة الثانية، على أن يبدأ العمل قريبا بالمرحلة الثالثة بالمدينة.
وتابع: بدأنا في العمل بأسوان الجديده عام 2015، علي مساحه 22 الف فدان بإجمالي 850 الف نسمه، مشيرا إلى أن طبيعة المدينة مع نهر النيل غير مسبوق بأي دولة في العالم، مع تنفيذ ممشى علي مساحة 6 كيلو لكافة أبناء أسوان ، مع عمارات وأبراج، وكافه الخدمات التي تدعم جذب الاستثمار للمدينه، مع الانتهاء من الإسكان الاجتماعي بالكامل، مع وجود مركز اسوان للمؤتمرات.

واشار إلى أنه منذ عام 2014 تم اعتماد 72 مشروع في 18 شهر ونصف وتخطيط 106 ألف فدان، مع تخصيص بالطلب المباشر لحوالي 603 فدان تم تخصيصها، مع تطوير 10 مناطق بالقاهره والجيزة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض