القيمة السوقية للاعبي الأهلي والزمالك.. الشناوي ومصطفى محمد في المقدمة

كشف موقع ترانسفيل ماركت عن القيمة السوقية لناديي الأهلي والزمالك قبل لقاء القمة الافريقية المرتقبة في التاسعة مساء غد الجمعة على استاد القاهرة الدولي.

ويعاني الناديين من غياب 6 من العناصر الأساسية للإصابة بفيروس كورونا، حيث يغيب عن الأهلي كل من وليد سليمان وأليو ديانج وصالح جمعة، بينما يغيب عن الزمالك محمود الونش وعبدالله جمعه و يوسف اوباما.

وأوضح الانفوجراف الصادر عن شركة جي ورلد لتحليل الاستثمارات البديلة والذي حصل أموال الغد، أن القيمة السوقية للنادي الأهلي تصل لنحو 28.25 مليون يورو، بينما تصل القيمة السوقية للزمالك نحو 24.05 مليون يورو.

وتحتل القلعة الحمراء المركز الأولى على مستوى المحلي والأفريقي بينما تأتي في المركز الـ 44 على المستوى العالمي، بينما يأتي الزمالك في المستوى الثاني محليا والرابع أفريقيا و 125 على المستوى العالمي.

ويعد النادي الأهلي أكثر الأندية تتويجا بدوري ابطال افريقيا بعدد 8 بطولات ويسعى لتحقيق البطولة التاسعة ، وكذلك توج نادي الزمالك باللقب 5 مرات، ويبلغ متوسط أعمال لاعبي الفريقين نحو 26.5 عاما.

ومن حيث القيمة السوقية للاعبي الفريقين ، يأتي محمد الشناوي حارس النادي الاهلي ومصطفى محمد وفرجاني ساسي نجمي نادي الزمالك كأعلى اللاعبين في نهائي دوري أبطال أفريقيا بقيمة سوقية تبلغ نحو 2.5 مليون يورو، وعلى معلول نحو 1.5 مليون يورو، و طارق حامد نحو 1.2 مليون يورو.

كما تبلغ القيمة السوقية لمحمود علاء نحو 1.5 مليون يورو، وزيزو نحو 1.2 مليون يورو، وحسين الشحات نحو 1.2 مليون يورو، والسولية نحو 1.5 مليون يورو، وافشة نحو 1.5 مليون يورو.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض