البنك العربي الإفريقي وسي أي كابيتال يديران أكبر عملية توريق لبالم هيلز بقيمة 1.6 مليار جنيه

أعلن البنك العربي الإفريقي الدولي، عن توليه دور المستشار المالي ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب، لأكبر عملية توريق لصالح مجموعة بالم هيلز بقيمة 1.6 مليار جنيه، وذلك بالمشاركة مع سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، وعبر إدارة بنوك الاستثمار بالبنك.

وبحسب بيان صادر قبل قليل، تولى البنك العربي الإفريقي أيضا عبر إدارة الشركات والمؤسسات، وبالتعاون مع بنكي التجاري الدولي والأهلي المتحد، ضمان تغطية الاكتتاب.

كما تولى العربي الإفريقي الدولي دور أمين الحفظ ومتلقي الاكتتاب الخاص، الخاص بالإصدار التاسع لسندات توريق الشركة المصرية للتوريق والذى تم إصداره على قوة إجمالي محفظة حقوق مالية لمجموعة شركات بالم هيلز بقيمة 1.6 مليار جنيه، وتعد أكبر عملية توريق لمجموعة شركات بالم هيلز.

وأكد البيان، أن صفقة التوريق شهدت تعاونا كبيرا بين كافة أطراف العملية، وأن التوقيع تم في النصف الثاني من شهر نوفمبر 2020.

وأشار إلى أن ALC مكتب على الدين وشاحي وشركاه قام بدور المستشار القانوني للعملية، ومكتب محمد هلال Grant Thornton تولى دور مراقب الحسابات، وقد حصل الإصدار على تصنيف ائتماني (AA+,AA,A) وفقا لشركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمات المستثمرين.

وتعد تلك العملية هي التعاون الخامس بين كل من البنك العربي الإفريقي الدولي ومجموعة شركات بالم هيلز وتتنوع مشروعاتها بمناطق شرق وغرب القاهرة، الإسكندرية، السخنة والساحل الشمالي.

وقال شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقى الدولي: إن بنكه يمتلك خبرة كبيرة فى تقديم حلول تمويلية متكاملة، ويلعب دورا حيوي في تنويع إصدار أدوات التمويل بالسوق المصرية.

وأكد علوي، إيمان البنك بأهمية دعم قطاع التطوير العقاري لما له من تأثير مباشر على ازدهار الاقتصاد المصري وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض