مجلس إدارة «سبيد ميديكال» يٌقر تأسيس شركة جديدة ويرفض تبادل الأسهم مع سيتي للتحاليل

وافق مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، على تأسيس شركة سبيد لإدارة المنشآت الطبية بمساهمة 50 % من أسهم الشركة بغرض إدارة مستشفيات وعيادات ومراكز طبية للغير مقابل جزء من الأرباح.

ووفقًا لبيان للشركة اليوم، قرر المجلس رفض تبادل الأسهم مع سيتي للتحاليل الطبية لما فيه من تأثير مباشر على تقليل الملكية للمساهمين بصورة مبالغ فيها، وذلك لصدور القيمة المعدة من المستشار المالي المستقل بـ97 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة، أن ذلك ليس نفس القيمة المخطط لها وبالتالي تفعيل حق الشراء النقدي لـ50 5 وسهم ذهبي من سيتي للتحاليل الطبية  طبقاً لملحق العقد المؤرخ في مطلع أكتوبر 2018 الذي يعطي الحق لسبيد بشراء 50 % وسهم ذهبي بتقييم إجمالي للشركة يعادل 2.5 قيمة مبيعات سيتي في آخر 12 شهراً قبل تفعيل حق الشراء، وتفويض رئيس المجلس بمراجعة القيمة الشرائية بعد صدور تقرير مراقب الحسابات عن مبيعات آخر 12 شهراً والتي لن تتجاوز نصف القيمة التي حددها المستشار المالي المستقل.

ووافق المجلس على اقتراح افتتاح فرعين جديدين لعيادات سبيد في مصر الجديدة والشيخ زايد قبل نهاية فبراير المقبل، إضافة إلى افتتاح 5 أفرع جديدة لمعامل سبيد في طنطا والمعادي وشارع عباس العقاد وميدان سانت فاتيما والألف مسكن قبل نهاية الشهر الجاري.

كما وافق المجلس على الاستحواذ على معامل نور الإسلام الأوائل بمحافظتي البحيرة وكفر الشيخ بإجمالي 3 أفرع ومتوسط إيراد سنوي 3 ملايين جنيه، وصافي أرباح حوالي مليون جنيه، بمبلغ 6.5 مليون جنيه بحد أقصى، بعد 3 أشهر من الفحص النافي للجهالة لإيرادات الأفرع.

ووافق المجلس أيضاً على الاستحواذ على معامل الشرق بمحافظة كفر الشيخ بإجمالي فرعين ومتوسط إيراد سنوي مليون جنيه، وصافي ربح نحو 450 ألف جنيه، بنحو 2.5 مليون جنيه بحد أقصى بعد 3 أشهر من الفحص النافي للجهالة لإيرادات الأفرع.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض