«غرفة الملابس»: بدء تدريب 1000 فتاة على مهارات الصناعة مطلع 2021

كشف د. محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، عن بدء تدريب وتأهيل 1000 فتاة في 5 محافظات على مهارات صناعة الملابس والمفروشات مطلع يناير 2021.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إن التدريب يتم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة التضامن الاجتماعي، منوها بانه سيتم تنفيذه في محافظات ” القليوبية، والفيوم، وبني سويف، والشرقية، والدقهلية” وفقا لمتطلبات وحجم الصناعة في كل محافظة.

وأوضح عبد السلام أن البرنامج يتضمن تدريب الفتيات لإكسابهم مهارات العمل اللازمة لصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، وكذلك يدرب السيدات والفتيات على المهارات الحياتية وارشادات الصحة الانجابية، كما يركز على الثقافة العامة، منوها بأن البرنامج يعطي ميزة جيدة في زيادة الروابط الانسانية بين المتدربات ومكان العمل.

وأشار إلى أن البرنامج يستهدف تدريب 1250 فتاة في الخمس محافظات، وتم بالفعل بدء تدريب 250 فتاة في ثلاث محافظات منهم ” 150 فتاة بالقليوبية، 50 فتاة في بني سويف، 50 فتاة في الفيوم”، وذلك منذ 15 اكتوبر الماضي ويستمر التدريب حتى نهاية ديسمبر المقبل.

ونوه عبد السلام بأن الغرفة تسعي الي توفير فرص عمل بالقطاع في 5 محافظات اخري بالإضافة الي المحافظات التي يشملها البروتوكول الحالي كما نعمل ايضا علي رفع كفاءة العاملين بالقطاع وتوفير التأهيل العلمي والعملي لزيادة الكفاءة والانتاج .

وذكر أن قطاع صناعات الملابس الجاهزة من أكثر القطاعات القادرة علي توفير فرص عمل للنساء نظرا لطبيعتها المتوافقة مع ظروفهم المعيشية، موضحا ان 70% من العمالة في القطاع من السيدات، واللاتي نجحن بفضل تلك الوظائف في إعالة اسرهن .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض