عمومية «بايونيرز» تٌقر السير في إجراءات التقسيم إلى 3 شركات

أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، السير في إجراءات تقسيم الشركة إلى 3 شركات.

وفقًا لبيان الشركة اليوم، تضم الشركات شركة تختص بقطاع الخدمات المالية (قاسمة) وشركة تختص بالقطاع العقاري والمقاولات (منقسمة) وشركة تختص بالقطاع الصناعي (منقسمة).

كما وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة في تحديد تاريخ وإعداد واعتماد المركز المالي المتخذ أساساً لعملية التقسيم بما سيترأى له، بالإضافة لتفويض رئيس المجلس أو من يفوضه في التعامل مع الهيئة العامة للرقابة المالية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فيما يخص إجراءات التقسيم.

ووافقت الجمعية أيضاً على اعتماد نظام الإثابة والتحفيز المعدل وفقاً للتعديلات التي أدخلتها الهيئة العامة للرقابة المالية على بعض مواد مشروع النظام.

كما وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة في استيفاء الشروط والإجراءات اللازمة لتطبيق النظام.

وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 867.12 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.23 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 5.2 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 8.69 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المنفردة، فقد تحولت الشركة الربحية على أساس سنوي، حيث سجلت خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر أرباحاً بلغت 153.59 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 120.97 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض