«القابضة للتشييد» تتفاوض مع 5 بنوك والضرائب لتسوية مديونيات على الشركات التابعة بقيمة 7.5 مليار جنيه بواسطة سناء علام 24 نوفمبر 2020 | 2:15 م كتب سناء علام 24 نوفمبر 2020 | 2:15 م المهندس هشام أبو العطا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 48 كشف هشام أبو العطا، رئيس الشركة القابضة للتشييد التابعة لوزارة قطاع الأعمال، أنه جاري التفاوض مع 5 بنوك ومصلحة الضرائب لتسوية مديونيات على الشركات التابعة بقيمة 7.5 مليار جنيه. وقال في تصريحات صحفية عبى هامش مؤتمر “قطاع الأعمال العام.. خطوات جريئة ورؤية واضحة”، إن البنوك التي يتم التفاوض معها تتمثل في” بنك مصر، بنك القاهرة، بنك الاستثمار العربي، وبنك قطر، وبنك البركة”، بالإضافة التفاوض ايضا مع المجموعة المالية هيرميس، فضلا عن هيئة التأمينات. إقرأ أيضاً تعاون بين بنك مصر ووزارة العدل و«إي فاينانس» لتفعيل التحصيل الإلكتروني للمطالبات القضائية وزارة العدل توقع 3 بروتوكولات للتوسع فى التحصيل الإلكتروني وتُتيح مليون منفذ بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد يصل إلى 16.25% يُصرف شهريًا وذكر ابو العطا، أن إجمالي مديونيات الشركات التابعة للقابضة للبنوك تصل لنحو 5 مليارات جنيه، وتصل المديونيات لمصلحة الضرائب لنحو 2.5 مليار جنيه. وأضاف أن خطة تسوية المديونيات تقوم على اعطاء الجهات الدائنة مجموعة من الأراضي بما يوازي قيمة المديونية، لافتا إلى ان ذلك المبدأ تم اتباعه في تسوية مديونية شركتي حسن علام و مختار ابراهيم مع البنك الاهلي البالغة 1.5 مليار جنيه. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/upse القابضة للتشييدالمجموعة المالية هيرميسبنك القاهرةبنك مصر