طيران الإمارات تعلن عن توفيرها وثيقة تأمين سفر لعملائها تتضمن الإصابة بكورونا

أعلنت شركة طيران الإمارات عن مبادرة جديدة توفر تغطية تأمينية موسعة تشمل مختلف المخاطر المتعلقة بالسفر، وتعد الأولى من نوعها في صناعة التأمين على الطيران والسفر، بالتوازي مع تغطية «كوفيد-19» الحالية.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أنها توفر هذه التغطية المقدمة عبر شركة AIG من دون أي تكلفة إضافية لعملائها، وهي مصممة لمنح جميع ركاب طيران الإمارات عرضاً فريداً للسفر براحة بال تامة مع عدم الخشية من أي مخاطر أو متاعب غير متوقعة.

ويسري تأمين السفر الجديد متعدد المخاطر وتغطية «كوفيد-19» تلقائياً على جميع تذاكر طيران الإمارات التي تُشترى اعتباراً من مطلع ديسمبر 2020، ويغطي أيضاً المسافرين على رحلات شركة طيران الإمارات التي تشغلها ناقلات أخرى بموجب اتفاقيات الرمز المشترك إذا كان رقم التذكرة يبدأ بـ176.

وتشمل التغطيات التأمينية التي توفرها شركة طيران الإمارات لعملائها الآتي:-

– المصاريف الطبية الطارئة خارج بلدانهم والإخلاء الطبي في حالات الطوارئ، بقيمة تصل إلى 500 ألف دولار أميركي، شاملةً «كوفيد-19» (عند الإصابة أثناء السفر) وحالات الطوارئ الطبية الأخرى أثناء السفر.

– إلغاء الرحلة حتى 7500 دولار، للتكاليف غير القابلة للاسترداد إذا كان المسافر أو أحد أقاربه (كما هو محدد في الأحكام والشروط) غير قادر على السفر لتشخيصه بفيروس «كوفيد-19» قبل تاريخ المغادرة المقرر للرحلة، أو لأسباب محددة مماثلة لمنتجات تغطية السفر الشاملة الأخرى.

– إلغاء الرحلة أو عدم اكتمالها حتى 7500 دولار، إذا تم تمديد العام الدراسي بسبب «كوفيد-19» إلى ما بعد تاريخ المغادرة المحدد، وكان المسافر أو أحد أقاربه (كما هو محدد في الأحكام والشروط) مدرساً بدوام كامل أو موظفاً بدوام كامل أو طالباً في المرحلة الابتدائية أو الثانوية.

– عدم اكتمال الرحلة حتى 7500 دولار، لتكاليف الرحلة غير القابلة للاسترداد والتكاليف الإضافية للعودة إلى بلد الإقامة، إذا كان المسافر أو أحد أقاربه (كما هو محدد في الأحكام والشروط) يعاني من مرض خطير، مثل الإصابة بـ”كوفيد-19″ أثناء السفر في الخارج.

– عدم السماح بالسفر، بمبلغ يصل إلى 7500 دولار إذا لم يجتز المسافر اختبار «كوفيد-19» أو الفحص الطبي في المطار ومنع من الالتحاق برحلته.

– 150 دولاراً عن كل يوم للشخص الواحد، ولمدة تصل إلى 14 يوماً متتالياً، إذا كانت نتيجة اختبار «كوفيد-19» للمسافر خارج بلد إقامته إيجابية، وإذا وضع على غير توقع في حجر صحي إلزامي خارج بلد إقامته من قبل جهة حكومية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض