حفلة 1200

أعلى فائدة على شهادات الادخار الثلاثية في 5 بنوك بعد خفض البنك المركزي

يقدم 5 بنوك عاملة في السوق المصري عائد (فائدة) مرتفعة على شهادات الادخار الثلاثية ، في اتجاه منهم للحفاظ على العملاء الذى يفضلون هذه الأنواع من الشهادات، خاصة بعد قرار البنك المركزي الأخير بتخفيض أسعار الفائدة 0.5% للمرة الثانية على التوالي.

وتسبب قرار البنك المركزي في اتخاذ بعض البنوك بتخفيض أسعار الفائدة على العديد من الشهادات خاصة المتغيرة ، فيما يرغب بعض البنوك في الحفاظ على معدلات الفائدة على بعض الشهادات في اتجاه منها، لجذب عملاء جدد ، خاصة وأن نسبة العائد تمثل العنصر التنافسي الأكبر بين الشهادات .

وتشهد شهادات الادخار الثلاثية إقبال عدد كبير من العملاء لأسباب متعلقة بارتفاع العائد المقدم عليها بالمقارنة بالأوعية الإدخارية الأخرى بالإضافة إلى مرونة دوريات صرف العائد، مقارنة بالشهادات الأخرى لآجال 5 أو 7 سنوات.

وتتيح البنوك المصدرة لشهادة الادخار الثلاثية، بكسر العميل للشهادة واستردادها بالكامل أو جزء من قيمتها بشرط مرور 6 شهور على شرائها، بعد خصم جزء من العائد الذي حصل عليه العميل ، كما تتيح البنوك الاقتراض بضمانها بنسبة تصل في بعض الحالات إلى 95% من إجمالي قيمتها، ولكن بعد توقيعه بالبنك على شرط عدم كسر الشهادة إلا بعد سداد كامل القرض.

ويقدم أموال الغد أبرز 5 شهادات إدخار ذات أجال 3 سنين في السوق المصرية.

-البنك الأهلي المصري:

الشهادة البلاتينية 3 سنوات: يتراوح نسبة العائد بين 12% سنويا للعائد الشهري، و12.25% سنويا للعائد ربع سنوي.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: ألف جنيه ومضاعفاته.

-بنك مصر:

شهادة القمة 3 سنوات: يتراوح نسبة العائد بين 12% سنويا للعائد الشهري، و12.25% سنويا للعائد ربع سنوي.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: ألف جنيه ومضاعفاته.

-بنك القاهرة:

شهادة البريمو 3 سنوات: سجلت نسبة الفائدة بين 12% سنويا للعائد الشهري، و12.10% سنويا للعائد ربع سنوي، و12.25% سنويا للعائد نصف سنوي.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: ألف جنيه ومضاعفاته.

-البنك الزراعي المصري:

شهادة الحصاد 3 سنوات: نسبة الفائدة 12% سنويا ودورية صرف العائد شهري.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: ألف جنيه ومضاعفاته.

-بنك التعمير والإسكان:

شهادة التعمير لآجال 3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة بين 11.25% سنويا يصر العائد شهريًا، و12.5% سنويا للعائد ربع سنوي، و12% سنويا للعائد نصف سنوي.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: ألف جنيه ومضاعفاته.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض