حفلة 1200

فاتورة الكهرباء .. «لو مدفعتش 3 شهور العداد هيتغير إجباري لمسبق الدفع»

صرحت مصادر بالشركة القابضة للكهرباء، أنه سيتم البدء في عمليات رفع العدادات السكنية والتجارية التي تتهرب من سداد قيمة الفواتير الشهرية لمدة 3 أشهر متتالية بداية من الربع الثاني من العام المالي 19/2020.
أضافت المصادر لـ “أموال الغد”، أن العدادات التقليدية سيتم استبدالها بأخرى مسبقة الدفع، مع تحصيل كامل قيمة الفواتير المتراكمة عن الأشهر التي لم يتم سدادها.
أشارت المصادر إلى أنه سيكون بإمكان أصحاب العدادات التي سيتم تغييرها تقسيط إجمالي قيمة المبلغ على أشهر لاحقة تخصم بشكل مباشر عند إجراء عمليات الشحن المسبق.
لفتت المصادر إلى أن وزارة الكهرباء حريصة على تحصيل كامل فواتير الاستهلاك بشكل دوري للاستمرار في تنفيذ مشروعات الكهرباء الجديدة خلال المرحلة المقبلة، بجانب تطوير الشبكة القومية والخدمات المقدمة إلى المواطنين على مستوى الجمهورية.
نوهت المصادر إلى أنه ليس من حق المشترك المطالبة بالتقسيط دون فوائد إذا تعمد عدم سداد فواتير الكهرباء بشكل شهري ويتم تطبيق فوائد بنسبة 17% عند تقسيط المديونية.
وساهمت مشروعات وزارة الكهرباء التي تم تنفيذها السنوات الماضية في تحويل نسب العجز في توليد الكهرباء إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي محليًا، وتوفير قدرات تسمح بالتصدير للخارج، وإقامة مشروعات ربط كهربائي مع دول الجوار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض