حفلة 1200

«الشرقيون» تتفاوض مع 20 شركة محلية وعربية للاستثمار بمحور قناة السويس

عطية : نستهدف إتمام إجراءات التعاقد مطلع العام المقبل .. وبدء تشغيل أول المصانع إبريل2021

تتفاوض شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية، خلال الفترة الراهنة لاجتذاب نحو 20 شركة محلية وعربية للاستثمار ضمن المرحلة الأولى لمشروع إقامة منطقة صناعية بمنطقة العين السخنة ضمن محور قناة السويس .

قال المهندس سامح عطية العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة، إن الشركة قطعت شوطاً كبيراً في المفاوضات مع تلك الشركات في ظل تطلعها لإتمام إجراءات التعاقد مطلع العام المقبل 2021 ، ، منوهاً أن الشركة أنتهت مؤخراً من إجراءات التعاقد مع 9 مستثمرين اخرين ليصل بذلك إجمالي عدد المستثمرين المتعاقد معهم حتى الان نحو 15 مستثمر على مساحة إجمالية 200 ألف متر مربع .

أضاف أن الشركة تتطلع أيضاً لبدء تشغيل أول مصنع بالمرحلة الأولى  خلال شهر إبريل2021، موضحاً أن الإطار الزمني المحدد للإنتهاء من أعمال ترفيق وتطوير المرحلة الأولى للمشروع بمساحة مليوني متر مربع هو منتصف العام المقبل 2021 .

وتعد شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية ، إحدى الشركات التابعة  لمجموعة النساجون الشرقيون، وتمتلك مدينة صناعية متكاملة بالعين السخنة على مساحة إجمالية تمتد لنحو 10 مليون متر مربع، بإجمالى تكلفة استثمارية تبلغ نحو 13 مليار جنيه.

لفت عطية إلى أنه فور الوصول للإتفاق النهائي مع الشركات الجديدة سيتم طرح تلك الاتفاقات أمام الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس للحصول على موافقتها عليها بشكل عاجل لضمان سرعة تنفيذ تلك المشروعات الجديدة .

ومن المقرر أن تضم المرحلة الاولى للمشروع والمقامة على مليوني متر مربع، العديد من الوحدات الصناعية والتي تتفاوت مساحاتها بين 1500 متر مربع حتى 100 ألف متر مربع ، بالإضافة إلى إنشاء نحو 24 وحدة صغيرة على مساحة 40 ألف متر مربع بواقع 400-600 متر للوحدة، وكذلك إقامة عدداً من المشروعات الخدمية واللوجيستية .

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض