حفلة 1200

زيوريخ للتأمين تتفاوض للاستحواذ على وحدة الممتلكات والحوادث لـ«ميتلايف» بقيمة 4 مليارات دولار

تجري مجموعة زيورخ السويسرية للتأمين مفاوضات للاستحواذ على وحدة التأمين على الممتلكات وتأمينات الحوادث ومنها السيارات التابعة لشركة ميتلايف في نيويورك بالولايات المتحدة.

وأوضحت مصادر على اطلاع بتفاصيل الصفقة، أن هذه المفاوضات تسير بخطوات متقدمة للتنفيذ، مشيرة إلى أنه من الارجع بلوغ قيمة صفقة الاستحواذ حوالي 4 مليارات دولار، وفقاً لرويترز.

وقد أكدت مجموعة زيوريخ للتأمين في بيان لها مساء أمس، على إجراء مفاوضات الاستحواذ على وحدة تأمين الممتلكات والحوادث لشركة ميتلايف في الولايات المتحدة، دون الإعلان عن قيمة الصفقة.

ويذكر أن هذه الصفقة يتم تنفيذها من خلال شركة فارمرز جروب إنك التابعة لمجموعة زيوريخ للتأمين، بما سيدعم الأخيرة للتوسع في حجم أعمالها بنشاطي تأمينات الممتلكات والحوادث، كما سيسمح لشركة MetLife بالخروج من شركة تواجه فيها منافسة شرسة من لاعبين أكبر مثل State Farm و GEICO و Progressive Insurance، وقد تركز الخاصة بها بشكل أكبر على التأمين على السيارات، وهو مجال قدم فيه الأشخاص مطالبات أقل بسبب قضاء وقت أقل على الطريق أثناء فترة وباء «كوفيد – 19».

وقد تراجعت الأرباح المعدلة لوحدة MetLife بنسبة 68٪ إلى 18 مليون دولار في الربع الثالث من عام 2020 مقارنة بالعام السابق، وكان هذا مدفوعاً بأعلى خسائر كارثية في ما يقرب من عقد من الزمان، ومرتبطة بعاصفة استوائية في شمال شرق الولايات المتحدة وعواصف رياح شديدة في الغرب الأوسط.

ويذكر أن مجموعة زيوريخ السويسرية للتأمين حققت إجمالى أقساط تأمين الممتلكات خلال الـ9 أشهر الأولى من 2020 بقيمة 27.3 مليار دولار، مقابل 26.4 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بمعدل نمو 3%، فيما بلغت أقساط التأمين على الحياة نحو 2.6 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضى مقارنة بـ 3.2 مليار دولار خلال فترة المقارنة بمعدل تراجع 19%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض