إيجاس: 55% زيادة في استهلاك السيارات للغاز الطبيعي خلال 19/2020

صرحت مصادر بالشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، أن استهلاك الغاز الطبيعي بالسيارات والمركبات ارتفع خلال العام المالي الماضي، بنحو 55% شهريًا.

أضافت المصادر لـ “أموال الغد”، أن حجم استهلاك المركبات من الغاز بالسوق ارتفع إلى قرابة الـ 48 مليون متر مكعب خلال 19/2020، ما يدعم توجه الدولة لتقليص استيراد المنتجات البترول على رأسها البنزين والسولار، حيث يمثل الاستيراد الخارجي نحو 30% من استهلاك السوق من الوقود.

أشارت المصادر إلى ارتفاع عدد المركبات التي تم تحويلها للعمل بالغاز بدلًا من البنزين بأنواعه خلال الفترة من 2017 لـ 2020 بقرابة الـ 42%، حيث تم تحويل 330 ألف سيارة حتى نهاية الربع الأول من العام المالي الجاري.

لفتت المصادر إلى إنشاء عدد من محطات تمويل السيارات بالغاز بلغت نحو 215 سيارة، خلال الـ 3 سنوات الأخيرة، ما يدعم توجه المواطنين للاستغناء على الوقود والاتجاه للغاز الطبيعي.

وساهم ارتفاع إنتاج مصر من الغاز وتجاوزه حاجز الـ 7 مليارات قدم مكعب يوميًا، في التوسع بالمشروعات القومية القائمة على الغاز وعلى رأسها تحويل المنشآت السكنية والتجارية والصناعية وكذلك المركبات للعمل بالغاز بدلًا من باقي أنواع الوقود.

وتعتزم وزارة البترول التوسع في التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي عبر مجموعة من المزايدات التي تستهدف طرحها لاستكشاف حقول وآبار جديدة بمواقع امتياز المياه العميقة في البحرين الأحمر والمتوسط، بجانب عدد من المناطق البرية التي يتوقع احتوائها على احتياطات جيدة من النفط والغاز.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض