حفلة 1200

«أسترازينيكا» تستهدف تخطي مبيعاتها في مصر 2.3 مليار جنيه خلال 2021

الرئيس التنفيذي للشركة: جاري وضع خطة زيادة الاستثمارات والانتاج المحلي لمدة 5 سنوات

كشف د. حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة استرازينيكا مصر، عن استهداف الشركة تجاوز نسبة نمو مبيعاتها في مصر عن 16% خلال العام المقبل 2021 لتزيد عن 2.32 مليار جنيه.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش توقيع الشركة بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للأورام ومؤسسة صحة مصر لإطلاق حملة ” نفسك حياة”، إن مبيعات الشركة في مصر من المتوقع أن تنمو بنسبة 16% خلال العام الجاري لتصل لنحو ملياري جنيه.

وأشار الورداني إلى أن الشركة تعمل حاليا على وضع خطة للسنوات الخمسة المقبلة فيما يتعلق بقيمة الاستثمارات التي تعتزم ضخها في مصر من اجل زيادة حجم انتاجها المحلي من خلال مصنعها الواقع على مساحة 6 آلاف متر بمدينة السادس من أكتوبر والذي تم افتتاحه منذ 14 عاما.

وأوضح أن الشركة عملت خلال العام الجاري على استكمال خطتها الاستثمارية في مصر والوصول بها لنحو 60 مليون دولار ” 500 مليون جنيه”.

وأكد الورداني أن خطة الشركة لزيادة الاستثمارات في ظل رؤيتها لمصر باعتبارها سوقا واعدة وكبيرة ومن الهام التواجد والتوسع فيها ودعم النهضة التي تحدث في المجال الصحي والطبي بها.

الورداني: نستهدف طرح 25 علاجا جديدا ومطورا خلال السنوات المقبلة

وأضاف أن الشركة تعمل على امداد مجتمع الرعاية الصحية المصري بالعلاجات وحلول الرعاية الصحية في مختلف المجالات العلاجية، مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة.

ونوه الورداني بأنه من المستهدف طرح 25 علاجا جديدا ومطورا لأمراض القلب والجهاز التنفسي والسكر والأورام خلال السنوات القليلة المقبلة.

ولفت إلى أنه تم خلال الاسبوعين الماضيين توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة الرعاية الصحية لدعم مرضى التأمين الصحي الشامل، كما أن الشركة لديها نحو 26 شراكة وزارة الصحة والتأمين الصحي والنقابات المختلفة، وتسعى لعقد مزيد منها خلال المرحلة المقبلة لدعم المريض المصري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض