حفلة 1200

السيسي يوجه بخفض زمن الافراج الجمركي لتسهيل التجارة ونفاذ السلع

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي  بخفض زمن الافراج الجمركي وتبسيط اجراءاته للوصول إلى المقاييس الدولية، وذلك بهدف تسهيل عملية التجارة ونفاذ السلع وحوكمة عملية التصدير والاستيراد من وإلى الدولة.

جاء ئلك خلال اجتماعه مع د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ود. محمد معيط وزير المالية، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، ود. إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول متابعة “مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي خلال الربع الأول من العام المالي 2020/2021”.

وأضاف أن الاجتماع شهد  عرض كافة جهود ميكنة وتطوير منظومة الجمارك المصرية من خلال تشغيل منظومة النافذة الواحدة في العديد من منافذ الدخول إلى البلاد، سعياً نحو الوصول بتنفيذ هذه المنظومة في كافة المنافذ في نهاية يونيو 2021، حيث تم إطلاق التشغيل التجريبي للمركز اللوجستي بميناء الإسكندرية خلال شهر نوفمبر الجاري، وذلك عقب نجاح التجربة في مطار القاهرة وموانئ العين السخنة وشرق وغرب بورسعيد، بالإضافة إلى تحديث كافة المقار والأجهزة ونظم العمل لتلك المراكز بشكل يضمن تقديم أسرع وأفضل خدمة للمتعاملين وفقاً لأفضل النظم والمعايير الدولية.

وأشار د. محمد معيط وزير المالية إلى أن النتائج قد أوضحت انخفاض زمن الإفراج الجمركي لكافة الموانئ والمنافذ الجمركية المصرية من متوسط قدره 6 أيام ونصف في يناير 2020، إلى متوسط 5,2 أيام في نوفمبر 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض