حفلة 1200

«وزيرة التجارة» تبحث مع «وزيرة التعاون الإماراتية» استعداد المشاركة المصرية بـ«اكسبو دبي»

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة جلسة مباحثات مع ريم الهاشمي وزير الدولة للتعاون الدولي بدولة الإمارات ومدير معرض دبي 2020 لاستعراض المشاركة المصرية في إكسبو دبي 2020 واستعراض الاستعدادات التي قامت بها دولة الإمارات لإنجاح هذا الحدث العالمي وكذا استعراض توقعات الجانب الإماراتي من المشاركة المصرية.

حضر اللقاء السفير شريف البديوي سفير مصر بدولة الامارات ود.أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية باكسبو دبي.

وقالت إن اللقاء استعرض الاستعدادات المصرية للمشاركة في هذا الحدث العالمي الهام سواء من خلال محتويات الجناح المصري وتصميمه والذى يعكس الهوية المصرية والحداثة ايضا .

وأشارت إلى أنه تم ايضاً خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حيال الاستعدادات المصرية – الإماراتية للتحضير لليوم الوطني لمصر خلال إكسبو 2020 حتى يظهر بالشكل اللائق بمكانة مصر وأيضا ليكون متناغما مع الاتجاهات العامة لإكسبو الى جانب تبادل وجهات النظر حول الآليات المتاحة في اكسبو دبي 2020 لتعظيم استفادة الشركات ورجال الأعمال المصريين خلال هذا الحدث الذي يقام على مدار ستة أشهر فضلا عن جهود الدولتين للتعامل مع تداعيات انتشار فيروس كورونا .

ومن جانبها أكدت ريم الهاشمي وزير الدولة للتعاون الدولي الاماراتية حرص بلادها على تعزيز التعاون الاقتصادي التجاري والصناعي والاستثماري مع دولة مصر الشقيقة باعتبارها احدى الشركاء الاستراتيجيين للامارات بالمنطقة، مشيرةً الى دعم الامارات للمشاركة المصرية باكسبو دبي 2020 وسعيها الدائم لانجاح الجناح المصري بالمعرض .

ولفتت إلى أن ادارة المعرض على تواصل دائم مع فريق عمل الجناح المصرى لوضع خريطة فعاليات قوية تلقى الضوء على التطور الكبير الذى تشهده مصر وتجذب اكبر عدد من الزوار من مختلف الجنسيات لزيارة الجناح المصرى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض