حماية المستهلك تناشد المواطنين للتقدم بأى شكوى تتعلق بنشرات الأدوية المستوردة

كشف أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن لصيدليات التي تضم أدوية مستوردة لابد أن تكون النشرة باللغة العربية، ليتمكن المواطن من قراءتها، وأى مواطن لديه شكوى فى هذا الشأن يتقدم بها وسيتم بحثها واتخاذ قرار بشأنها”.

أكد  خلال مداخلة مع الإعلامى سيد على ببرنامج “حضرة المواطن” الذى يذاع على قناة الحدث اليوم بمخاطبة شركات المحمول، فيها يتعلق بتعديل النظام الإلكترونى الخاص بهم ليتناسب مع المستهلك المصرى، وقال إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يبذل مجهودا كبيرا من أجل حماية المستهلك لشركات المحمول، وكل أموال جرى أخذها دون وجه حق من أى شركة اتصالات من المواطن سيتم ردها.
وأضاف القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الهدف الاسراتيجى من الجهاز هي توعية المستهلك، وكذلك توعية التجار، ومع تلك التوعية التى تحدث يزيد عدد الشاكيين، ويعلمون طريقة التواصل مع جهاز حماية المستهلك.

وفى سياق متصل، كان قال الدكتور أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الشكاوى إلى الجهاز بشكل مستمر، وأنه فى عام 2019 استقبل الجهاز 59 ألف و600 شكوى، وفى النصف الأول من 2020 استقبل الجهاز 63 ألف شكوى، وفى الثلاثة أشهر الماضية من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر استقبلنا 55 ألف شكوى.

وأشار أن أعداد الشكوى تتزايد مع الوقت، بل تتضاعف، فالشكاوى كانت 63 ألف شكوى فى 6 أشهر، وأصبحت فى 3 أشهر 55 ألف شكوى، ومن المتوقع أن تصل أعداد الشكاوى هذا العام إلى 160 أو 170 ألف شكوى، أى ثلاثة أضعاف العام الماضى من الشكاوى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض