حفلة 1200

نجيب ساويرس: مصر دولة غنية اقتصاديا و«مبروكة».. ولا أخاف على مستقبلها

قال المهندس نجيب ساويرس، أنه لايخاف على مستقبل مصر الاقتصادي واصفها بالمبروكة، مشيرا إلى أن مصر دولة غنية وقد حققت معدل نمو مناسب رغم تداعيات جائحة كورونا على عكس الكثير من دول العالم .

وأضاف خلال لقاءه عبر سكايب مع برنامج “شربل يستقبل” على “سى إن إن عربي”، أنه تخارج من قطاع الاتصالات في ظروف مضطربة كانت تضرب الاقتصاد العالمي أثناء أزمة 2008  واستمرت لـ 2012 .

وأشار ساويرس، إلى أنه في هذا التوقيت كان يمتلك سيولة مالية كبيرة وكانت البنوك غير أمنه، وهو مادفعه للتفكير في نوعيات استثمار الأمنة وعلى رأسها “الذهب”.

ولفت إلى أنه شريك حاليا في أكبر شركة لاستخراج الذهب في غرب إفريقيا وهي “إنديفور للتعدين”، وحقق نجاحات عديدة في هذا المجال.

وأكد ساويرس، على أنه لن يكرر أى تجربة سياسية مجددا بعد تجربته أبان حكم الأخوان في إنشاء حزب المصريين الأحرار ، مشيرا إلى أن “رفيق الحريري” نصحه في مناسبة جمعت بينهما في دبي قبل استشهاده بأسبوع، بأن يبتعد عن السياسة ويركز في البيزنس وهو ماينفذه حاليا.

وأشار نجيب ساويرس، إلى أنه يعمل من 4 إلى 6 ساعات يوميا فقط ليوفر وقت لعائلته وللاستمتاع بالحياه بعد رحلة عمل جادة وطويلة جاءت على حساب عائلته.

وأكد على إن الإيمان بالله مهم يعطى قوة فى الحياة، مشيراً إلى أن الشطارة هى اقتناص الفرص، وهناك أشخاص تأتيهم الفرص ولا يكون لديهم روح المخاطرة، موضحًا أنه لم يكن لديه أسباب للفشل، ووالده ووالدته زرعا فيه الجزء الدينى وهو ما أعطاه القوة.

وأضاف ساويرس ، أن لديه قصص فشل كثيرة، ولكن الناس تنظر إلى النجاح فقط، قائلا: “حصل تعدي على شركاتي بدولة عربية وخسرت أموال كثيرة ومن فعلوا معى ذلك سجنوا ولكن المحاكم لم تطعنى حقى”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض