حفلة 1200

البنك الأهلي المصري يبقي على سعر فائدة الشهادة البلاتينية

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك لن يتخذ قرارا بخفض أسعار الفائدة على الشهادة البلاتينية ذات آجال 3 سنوات خلال الفترة الحالية.

وأضاف على هامش انعقاد منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المصرفية، أنه البنك سيبقي على أسعار الفائدة على الشهادة، على الرغم من قرار البنك المركزي، بخفض الفائدة على الإيداع والإقراض في اجتماع لجنة السياسة النقدية، أمس.

الشهادة البلاتينية ذات آجال 3 سنوات، يصل سعر العائد فيها لـ 12 % شهريا ، و12.25 ربع سنوي بحد أدنى للشراء : 1000 جنيه ومضاعفاتها ،ويتم بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقاً والتعليمات السارية، ويمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، بينما يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

ةقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا أمس الخميس الموافـــق 12 نوفمبر2020 خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس ليصل الى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب. كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل الي 8.75٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض